رئاسة الأركان اليمنية تؤكد أن ما ذكره اللواء الكليبي صحيح وتعترف بعدم سيطرتها على الوحدات العسكرية

نافذة اليمن - رصد خاص

أكدت رئاسة هيئة الأركان اليمنية، حقيقة التصريحات التي أطلقها اللواء علي صالح الكليبي، قائد اللواء 19 مشاه سابقا، بشأن سقوط مديريات بيحان الثلاث بيد ميليشيا الحوثي الإنقلابية .

- حقيقة معارك تحرير بيحان من الحوثيين والتقدم في الصفراء يكشفها هذا الفيديو .. شاهد

- عملية شبوة .. تكتيك الإخوان لحماية وجود الحوثي في بيحان

وكان الكليبي قد أكد أن المديريات سقطت بقرار سياسي من سلطة الإخوان المسيطرة على محافظة شبوة، متهماً الأخير بتدمير القوات والقيادات العسكرية القوية والصادقة في إطار مخطط تسليم شبوة للميليشيات الحوثية .

مستشار رئيس هيئة الأركان، العميد ركن، محمد يحيى جسار، في مداخلة هاتفية رصدها موقع (نافذة اليمن)، رداً على أسئلة المذيع أنور الأشول بشأن حقيقة تصريحات الكليبي ووضع الألوية العسكرية البعيدة عن مارب المحاصرة، قال أن القائد الكليبي لا يكذب .. مؤكداً على أن ما قاله الكليبي هو الصح .

- قائد لواء في الشرعية يكشف تفاصيل مخطط إخواني خطير يستهدف السعودية (فيديو)

ومن تصريحات الكليبي في التسجيل المرئي الذي تم تداوله أن سلطة الإخوان في شبوة قامت بإقالة كل من رفضوا تنفيذ مؤامرة تسليم بيحان للحوثي ودمروا من أجل إنجاح هذا المخطط، جميع الوحدات العسكرية القوية، وتخلصوا من معظم القيادات العسكرية الصادقة والمخلصة .. مضيفاً أنه لم يتم إضعاف وتهميش اللواء 19 مشاة وإبعاد قيادته إلا بسبب رفضه توجيهاتهم التي انتهى بها المطاف إلى تسليم بيحان بتلك الصورة المخجلة والهزلية .

ولفت علي صالح الكليبي إلى إن اخوان شبوة اليوم ينفذون عملية خطيرة جداً لاستنزاف المملكة العربية السعودية، وإلحاق هزيمة كبيرة بعاصفة الحزم وإعادة الأمل من خلال تسليم شبوة للحوثيين بل وتسليم كل شبر من البلاد في مخطط يستهدف مستقبل دول المنطقة وأمنها القومي والسياسي ومستقبلها الاقتصادي .
 

https://web.facebook.com/AlRaziScan/?_rdc=1&_rdr

 

يحذر موقع (نافذة اليمن) الصحف والمواقع الالكترونية من إعادة نشر اي مواد خاصة بالموقع دون الإشارة إلى المصدر .