ازدواجية الاخواني بن عديو خوفاً من إقالته .. يدعو إعلامياً إلى مواجهة الحوثيين وفعلياً يقمع أي تحركات لتحرير بيحان 

نافذة اليمن - كتب : ماجد الدبواني 

ظهر محافظ شبوة الإخواني، محمد صالح بن عديو، اليوم، بتصريحات خلال إجتماع رسمي، يدعو ابناء المحافظة بكافة فئاتهم الاجتماعية وتوجهاتهم السياسية والفكرية إلى نبذ الخلافات ورص الصفوف وتضافر جهودهم جميعا وحشد كل الطاقات والإمكانيات من أجل مواجهة مليشيا الحوثي الانقلابية وسرعة أخراجها من أرضي المحافظة وتطهيرها من شرورهم ومن فكرهم العقائدي الضال، وفق ما نشرته وكالة سبأ الحكومية .

هذه التصريحات يقابلها أفعال وتحركات مغايرة على الأرض، حيث عملت سلطة بن عديو خلال الايام الماضية على قمع كل التحركات القبلية الهادفة إلى تحرير مديريات بيحان الثلاث من ميليشيا الحوثي الإنقلابية وتخفيف الضغط على جبهات مأرب التي بدأت بالإنكسار منذ سقوط بيحان بيد الحوثيين .

- الاخوان يقمعون اعتصام سلمي جديد في شبوة

- الإخوان يستقدمون تعزيزات من مأرب لمهاجمة معسكر العلم بشبوة

- مصادر عسكرية وقبلية تكشف كيف تسببت خيانة إخوان شبوة في إنكسار جبهة مأرب

وقطعت السلطات الأمنية الإخوانية في شبوة، كل الطرقات المؤدية، تحت زعم أن هناك معارك تدور حالياً لتحرير بيحان من الميليشيات، وهي معركة أكدت قيادات عسكرية رفيعة في محور عتق انها معارك وهمية لا وجود لها على الأرض، وناشدت التحالف العربي ومن قبله رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي، التدخل العاجل لإنقاذ شبوة من عبث ومخططات الإخوان .

بن عديو الذي سهل دخول الميليشيات الحوثية إلى بيحان بسلسلة إجراءات أبرزها خفض الجاهزية القتالية لمحور بيحان وسحب العتاد العسكري، زعم في إجتماع المكتب التنفيذي ان المحافظة معرضة للعديد من المخاطر بعد دخول المليشيا الانقلابية مؤخرا لعدد من المناطق في مديريات بيحان الثلاث وانه لا خيار أمام المحافظة وأبنائها جميعا إلا شحذ الهمم ورص الصفوف وتوحيد الجهود من أجل خوض معركة الحسم مع هذه المليشيات والإنتصار الساحق عليها وتحرير وتطهير أراضي المحافظة من شرورها الكهنوتية الشيطانية وإحباط مشروعها الإيراني التأمري على الأمة .

ويشير المحلل العسكري، عبدالله الجعفري، في حديثه لـ(نافذة اليمن) أن هذه التصريحات العنترية لمحافظ شبوة الإخواني، ليست جديدة وسبق أن اطلقها عقب سيطرة الميليشيات الحوثية لمديريات بيحان .. مشيراً إلى أنه مر أكثر من شهر على هذه التصريحات ولم نشهد حتى الآن أي إنتصارات في تلك جبهة بيحان التي يرتع فيها الحوثي بكل راحة .

ويعتقد الجعفري أن تصريحات بن عديو قد يكون سببها التسريبات الأخيرة التي تتحدث عن توجه مؤسسة الرئاسة لإقالته بسبب العبث والفوضى الذي تشهده شبوة وتساقط مديرياتها بشكل مخجل بيد الميليشيات الحوثية على الرغم من السلاح والعتاد الذي تملكه وبدلاً من توجيهه للجبهات ذهبت لتوجيهه إلى القبائل وقوات التحالف العربي .. مستدركاً أن قيادات الإصلاح، ذراع الإخوان في اليمن، إعتادوا على مثل هكذا تصريحات للإستهلاك الإعلامي فقط .

- قرارات رئاسية مرتقبة بشأن أوضاع شبوة بعد إقتراب تهديدات الحوثي

- خيانات إخوان شبوة تطال التحالف مباشرة .. ومعلومات إستخباراتية تكشف المؤامرة

ولعل خاتمة خبر الإجتماع تعزز تصريحات الجعفري، حيث أشار الخبر إلى الإجتماع ناقش تقرير عن أبرز الأنشطة والمهام التي قامت بها قيادة جامعة شبوة خلال شهري سبتمبر وأكتوبر من هذا العام تقرير عن الموارد المالية المحصلة في المحافظة خلال الفترة المنصرمة من هذا العام حيث بلغت نسبة التحصيل للموارد المحلية 78% والموارد المشتركة 113% والموارد المركزية 114%، وهو ما يعني أن الحديث عن رص الصفوف لمواجهة الحوثيين مجرد تصريحات لا أكثر .