آخر تحديث :الإثنين-06 مايو 2024-12:53م

اخبار وتقارير


فتح جبهات مباشرة في صنعاء.. وصول قوات جديدة إلى مأرب بعد التخلص من قادة عملاء لدول أجنبية

فتح جبهات مباشرة في صنعاء.. وصول قوات جديدة إلى مأرب بعد التخلص من قادة عملاء لدول أجنبية

الخميس - 18 نوفمبر 2021 - 01:15 ص بتوقيت عدن

- نافذة اليمن - عدن

 

 

أفادت مصادر مطلعة، بوصول قوات عسكرية إلى محافظة مأرب، من اللواء 102، تلقت تدريبات نوعية في ظهران الجنوب المملكة العربية السعودية.

وبحسب المصادر سيتم نشر القوات العسكرية في جبهات البلق، فضلا عن ارسال وحدات قتالية جديدة تم تشكيلها من مناطق متفرقة في اليمن، إلى جبهات القتال في محافظات مأرب والجوف وصعدة، بعد استكمال عملية تطهير الجبهات من القيادات ذات التوجهات الإيدلوجية التي كانت تعيق عملية التحرير والتقدم وتعمل لصالح اجندة أجنبية.

وأوضحت المصادر، ان القوات التي وصلت مأرب ذات تدريب قتالي وتسليح عالي، يتناسب مع طبيعة المكان والمهام الموكلة اليها، حيث ستشارك في القتال ضد الحوثيين المتمردين في الجبهات الجنوبية والغربية، وستعمل على فتح جبهات جديدة تجاه العاصمة المحتلة صنعاء مباشرة.

ميدانياً، استمرت معارك الاستنزاف على أطراف جبال البلق الغربية جنوب مدينة مارب، خط الدفاع الأخير عن المدينة والمكونة من سلسلة جبال البلق من "الشرقي، والاوسط، والقبلي".

وذكرت مصادر ميدانية، ان الميليشيات حاولت بشتى الطرق التقدم نحو مناطق "الفليحة، والنقعة، ولظاة"، لكنها فشلت نتيجة صمود القوات والقبائل المرابطة في تلك المناطق، وهي ذات تسليح وتدريب عالي، فضلا عن الضربات الجوية لمقاتلات التحالف العربي التي أدت لمنع أي تحركات او تقدمات للحوثيين في تلك المناطق.

وأكدت المصادر، تمكن قوات الجيش والقبائل بمساندة مقاتلات التحالف، من شن هجوم معاكس انطلاقاً من "الفليحة"، واستطعت إجبار الميليشيات على التراجع إلى منطقة "ام ريش" القريبة من المعسكر، وكبدتها خسائر كبيرة، مشيرة إلى انه تم افشال محاولة حوثية للتسلل نحو منطقة "الاعيرف"، وكبدتها خسائر كبيرة.

وفي حين تواصلت المعارك في جبهات وادي "ذنة" وسلسلة جبال "السواد"، وجبهات مديرية صرواح غرب مأرب، تمكنت الدفاعات الجوية للجيش والقبائل من إسقاط طائرة مسيرة مفخخة أطلقتها الميليشيات، تجاه مواقعها جنوب المحافظة.