آخر تحديث :الجمعة-03 مايو 2024-01:53ص

اخبار وتقارير


#يوم_الاستقلال_الجنوبي .. مآثر الثورة وتأكيدا على الثوابت الوطنية

#يوم_الاستقلال_الجنوبي .. مآثر الثورة وتأكيدا على الثوابت الوطنية

الإثنين - 29 نوفمبر 2021 - 09:48 م بتوقيت عدن

- عدن - نافذة اليمن

احتفى مغردون ونشطاء جنوبيون اليوم الاثنين، بالذكرى الـ 54 لاستقلال الجنوب في الثلاثين من نوفمبر، بإطلاق هاشتاج #يوم_الاستقلال_الجنوب.

وأكدوا أن نضالات شعب الجنوب متواصلة للتخلص من الاحتلال واسترداد الدولة من ناهبيها، مثمنين دور المجلس الانتقالي الجنوبي في الدفاع عن ثوابت الجنوب وأرضه وشعبه وهويته.

وطالبوا المواطنين بالتلاحم وتوحيد البوصلة نحو التحرير، مؤكدين أن الذكرى الوطنية دافع لاستلهام تضحيات ثوار الثلاثين من نوفمبر للحفاظ على وهج النضال الجنوبي حتى إقامة الدولة الفيدرالية كاملة السيادة.

وشددوا على أن الطريق إلى دولة الجنوب بدعم خطى المجلس الانتقالي الجنوبي، وتتبعها ومساندة مساعيه في تنفيذ اتفاق الرياض، للعبور إلى دولة الجنوب المنشودة.

واكدوا ان الاحتفال بذكرى الاستقلال الوطني الجنوبي من الاستعمار البريطاني، يأتي وشعبنا الجنوبي يخوض اشد معارك النضال الثوري التحرري في كافة الجبهات السلمية والعسكرية، داخليا وخارجيا، للانعتاق من ربقة الاحتلال الارهابي المتخلف.

‏وأشاروا الى ان يوم ٣٠ نوفمبر يمثل ذكرى عظيمة للشعب الجنوبي الذي حقق فيه نصرا غاليا مجسد بتضحيات ارواح الشهداء وعلى خطى الاباء والاجداد نستلهم الامجاد ونرسم معا حاضر ومستقبل الجنوب واستكمل الابناء المسار في نضالهم وتحقيق النصر على المليشيات الحوثية والاخوانية.

#يوم_الاستقلال_الجنوبي