آخر تحديث :الجمعة-03 مايو 2024-09:41م

اخبار وتقارير


كيف أحبطت بريطانيا شحنة مخدرات حوثية ؟

كيف أحبطت بريطانيا شحنة مخدرات حوثية ؟

الثلاثاء - 25 يناير 2022 - 01:30 م بتوقيت عدن

- عدن ـ نافذة اليمن 

كشفت البحرية الملكية البريطانية تفاصيل إحباط تهريب شحنات مخدرات، تقدر بأكثر من طن في خليج عمان. من المرجح أنها كانت في طريقها إلى مليشيا الحوثي في اليمن.
 
وفي بيان، أفادت وزارة الدفاع البريطانية أن "البحرية الملكية البريطانية صادرت أكثر من طن من المخدرات غير المشروعة. بقيمة تقارب 15 مليون جنيه إسترليني (20.3 مليون دولار أمريكي) في خليج عمان".
 
وذكر البيان أنه في عملية استمرت قرابة 10 ساعات، صعد فريق من السفينة الحربية على متن سفينة مشتبه بها في المياه الدولية قبالة سواحل عمان، وصادر 663 كيلوجراما من الهيروين و87 كيلوغراما من الميثامفيتامين. و291 كيلوغراما من الحشيش والماريغوانا.
 
ولفت البيان إلى أن هذه العملية تعد أكبر ضبط مخدرات للبحرية الملكية منذ العام الماضي. حيث صادرت إتش إم إس مونتروز 2.4 طن من المواد غير المشروعة في بحر العرب؛ لافتا إلى أن فريق البحرية تمكن بعد البحث من جمع المخدرات غير المشروعة، قبل الشروع في تحليلها وتدميرها.
 
وفي وقت سابق اليوم، أعلن الأسطول الخامس للبحرية الأمريكية أنه ضبط الثلاثاء الماضي في بحر عمان  40 طنا من سماد اليوريا الذي يدخل في صناعة المواد المتفجرة على متن سفينة مجهولة الهوية كانت تسير عبر طريق يستخدم لتهريب الأسلحة إلى مليشيا الحوثي في اليمن.