آخر تحديث :السبت-04 مايو 2024-12:46ص

اخبار وتقارير


مسؤولين في سقطرى يشيدون بدعم الإمارات في جانب بناء القدرات

مسؤولين في سقطرى يشيدون بدعم الإمارات في جانب بناء القدرات

الأربعاء - 26 يناير 2022 - 09:00 م بتوقيت عدن

- عدن ـ نافذة اليمن 

بوابة سقطرى

أشادت قيادة السلطة المحلية والمكاتب التنفيذي والشخصيات السياسية بمحافظة سقطرى بجهود مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية الداعمة لبناء القدرات العلمية للقادة في المحافظة في تطوير العمل المؤسسي. 

وخلال الحفل التكريمي لدورة إعداد القادة (المستوى الإداري) لمدراء العموم ورؤساء المجالس المحلية والمكاتب التنفيذية عبر الحضور عن أهمية هذه الدورة وأثرها الإيجابي في بناء منظومة العمل المؤسسي  للمكاتب والمؤسسات وفق الطرق العلمية الحديثة.

وكان لعدسات بوابة سقطرى الحضور في رصد بعض الانطباعات حيث كانت البداية مع  وكيل أول المحافظة رائد الجريبي الذي أشاد بجهود مؤسسة خليفة ودعمها لإقامة دورة القادة بالمحافظة وذلك للرفع من قدراتهم وتعزيز مهاراتهم في الإدارة والتي ستسهم في تغير واقع مؤسساتهم الى مستوى أفضل يتواكب مع المتغيرات على مستوى المحافظة. 

ونوه الجريبي بنشاط جامعة أرخبيل سقطرى في إطلاق الأنشطة التأهيلية واهتمامها في هذه الجانب الذي له الأثر الإيجابي في بناء وتطوير الأرخبيل. 

فيما حث وكيل المحافظة العميد ركن صالح علي سعد المشاركين في الدورة على الاستفادة القصوى منها وعكس ما تلقوا من معلومات ومهارات على طبيعة عملهم اليومي في إطار مكاتبهم في الجانب الإدارية لرفع من مستوى نشاطهم مؤسستهم. 

وثمن الوكيل سعد جهود الأشقاء بدولة الإمارات على ما يقومون به من اهتمام في الجانب التعليم والبرامج التأهيلية المتنوعة بالمحافظة.

وعبر مدير عام مديرية قلنسية عيسى سعيد الحكمي عن سروره في مشاركة بهذه الدورة والتي كانت تحت عنوان إعداد القادة وما تضمنته من برامج تأهيلية في اللغة الإنجليزية ومهارات الكمبيوتر، لافتاً أن الدورة أكسبتنا مهارات علمية نعمل على تنفيذها في مكاتبنا لتحسين من مستوى العمل.

وقدم الحكمي شكره وتقديره لمؤسسة خليفة الإنسانية والهيئة التدريسية بجامعة أرخبيل سقطرى الذين كان لهم الدور الكبير في إنجاح هذه الدورة. 

وتطرق نائب مدير عام مطار سقطرى الدولي عمر سالم الدعرهي أن دورة إعداد القادة تعد من أفضل الدورات في بناء القائد لما تحتويه من برامج تأهيلية مختلفة منها مهارات إدارية وقيادة الحاسوب واللغة الإنجليزية.

وأشار رئيس دائرة الثقافية بالمجلس الانتقالي فهمي الثقلي أن الدورة تعد مكسب للقادة في المحافظة لتعلم الفنون الإدارية الحديثة المختلفة والتعزيز من مستوى التنظيم والجودة، معبرا عن تقديره لدولة الإمارات العربية المتحدة على اهتمامها في تأهيل نخبة من قادات المحافظة للنهوض بالجزيرة إلى مستوى أفضل وريادي.

وقال مدير مكتب التربية والتعليم بقلنسية سابقا علي فضل العقربي ان اليوم نحتفل بتخرج دفعة من دورة القادة والتي نظمتها جامعة أرخبيل سقطرى بدعم من مؤسسة خليفة للأعمال الإنسانية ضمن جهودها في تأهيل قيادات السلطة المحلية والمكاتب التنفيذية لإحداث تغيير إيجابي في إطار المؤسسات الحكومية ونشاطها بشكل فاعل.

وثمن العقربي دعم مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية وحرصها الدائم في تبني البرامج التأهيلية للكوادر السقطرية في الداخل والخارج.
كما قال المهندس أوسان جمعان سيوفي تشرفنا اليوم بحضور اختتام دورة القادة بمحافظة سقطرى والتي تم تنظيمها من جامعة أرخبيل سقطرى لتأهيل وتدريب القادة. وأضاف السيوفي أن مثل هذه الدورات تعمل على اضافة خبرات كبيرة في الإدارة العامة للمكاتب التنفيذية حيث تمثل إضافة نوعية للقادة في توسيع مهاراتهم وخاصة في الحاسوب الآلي. 

وقد انطلقت الدورة في 28 أكتوبر الماضي واستمرت قرابة الشهرين والتي شارك فيها عدد 30 مشارك من مدراء العموم ورؤساء المجالس المحلية والمكاتب التنفيذي، وهدفت الدورة إلى الرفع من قدرات الكادر الإداري للمحافظة في مجالات الإدارة واللغة الإنجليزية والحاسوب الآلي.