آخر تحديث :السبت-04 مايو 2024-01:46ص

اخبار وتقارير


بالاسم والصورة.. الحوثي يصفي شاب عشريني اختطفه قبل 3 أشهر (لماذا رفضت أسرته استلام الجثة؟)

بالاسم والصورة.. الحوثي يصفي شاب عشريني اختطفه قبل 3 أشهر (لماذا رفضت أسرته استلام الجثة؟)

السبت - 16 أبريل 2022 - 04:49 ص بتوقيت عدن

- نافذة اليمن - خاص

أقدمت مليشيا الحوثي الإجرامية المدعومة إيرانيا، الثلاثاء الماضي، على تصفية شاب عشريني مختطف لديها، منذ ثلاثة أشهر، بمحافظة حجة.

وقالت مصادر مطلعة، أن شاب شاب عشريني يدعى "رامي حسن محمد غازي" توفي تحت التعذيب في أحد سجون مليشيا الحوثي الانقلابية بمحافظة حجة، بعد ثلاثة أشهر على اختطافه.

وأكدت المصادر، إن الشاب رامي حسن 24عاما، توفي يوم الثلاثاء الماضي، جراء تعرضه للتعذيب في سجن الأمن الوقائي التابع لميليشيا الحوثي في المحافظة.

كما وجدت أسرة غازي على جثمانه آثار تعذيب، الأمر الذي دفعها إلى رفض استلام الجثة، قبل أن تودعها الميليشيا ثلاجة المستشفى الجمهوري في مدينة حجة، وفقاً للمصادر.

المصادر أفادت بمطالبة الأسرة بالتحقيق في واقعة وفاة ابنها، الذي قُضي عليه في سجون الحوثيين.

ومطلع يناير الماضي، وبزاعمة المشرف الأمني، اختطفت عناصر مليشيا الحوثي في المحابشة، الشاب رامي، الذي ينحدر من قرية الشجعة، من أحد أسواق المديرية مطلع يناير الماضي.

واحتجزت المليشيا، المختطف في بداية الأمر لعدة أيام في سجونها بالمديرية. قبل أن تنقله إلى سجن الأمن الوقائي في مدينة حجة، مركز المحافظة.

ووفقا للمصادر ذاتها، فإن منعت أسرته من زيارته طوال فترة الاختطاف. كما إنها رفضت مطالبات الأسرة في الإفراج عنه.

وحملت أسرة الضحية مسؤول الأمن الوقائي التابع للميليشيا بمحافظة حجة، ويدعى أبو مالك الرازحي، مسؤولية وفاة ابنها. مطالبة بمحاسبة المتورطين في الجريمة.

ويعد الشاب غازي، واحدا من عشرات المختطفين والأسرى، الذين قتلوا تحت التعذيب، في سجون مليشيا الحوثي وآخرين بعد الإفراج عنهم. وهو ما تطرقت إليه العديد من التقارير الحقوقية وإفادات أسر بعض الضحايا.