آخر تحديث :الإثنين-06 مايو 2024-12:53م

اخبار وتقارير


وزير الدفاع يفتح النار على المجتمع الدولي ويتهمه بعرقلة التحرير لصالح الحوثي.. لقاء حاد مع مسؤول أممي

وزير الدفاع يفتح النار على المجتمع الدولي ويتهمه بعرقلة التحرير لصالح الحوثي.. لقاء حاد مع مسؤول أممي

الثلاثاء - 31 يناير 2023 - 10:03 م بتوقيت عدن

- نافذة اليمن - خاص

اتهمت الحكومة المعترف بها، اليوم الثلاثاء المجتمع الدولي والأمم المتحدة بالوقوف في صف مليشيا الحوثي وتمكينها من السيطرة على المحافظات التي كانت قريبة من التحرير، وممارسة الضغوط الدولية على القوات الشرعية لصالح الانقلابيين.

جاء ذلك على طاولة نقاش وزير الدفاع الفريق الركن محسن محمد الداعري، اليوم الثلاثاء، بالعاصمة عدن، مع العميد انتوني هايورد المستشار العسكري لمبعوث الأمم المتحدة وفريق إصلاح القطاع الأمني في مكتب المبعوث الخاص مستجدات الاوضاع الميدانية في ظل الاعتداءات الحوثية المتكررة في جبهات القتال المختلفة.

واتهم وزير الدفاع الفريق الركن محسن الداعري، المجتمع الدولي والأمم المتحدة، ادعاء الإنسانية لتمرير مشروع بقاء المليشيات الحوثية في المحافظات التي اقتربت قوات الشرعية من تحريرها.

وبحسب ما أوردته وكالة أنباء سبأ الرسمية، فقد "أشار وزير الدفاع الى تداعي الضغوط الدولي لإيقاف قوات الشرعية في اكثر من جبهة ابرزها تحرير محافظة الحديدة وتكبيلها باتفاق استوكهولم بدواعي انسانية، فيما تنتهك مليشيا الحوثي كل القوانين والاعراف الدولية في ظل صمت وتغاضِ مستغرب وغير مفهوم من قبل الرعاة الدوليين".

ومن جهته قال مستشار المبعوث الاممي انهم يسعون لايجاد حلول سلمية تؤدي الى انهاء الحرب واحلال السلام، مؤكدا صعوبة مهمتهم في ظل تعنت مليشيا الحوثي الإرهابية.