آخر تحديث :الثلاثاء-30 أبريل 2024-05:37م

اخبار وتقارير


صهر المخلافي يحتل مرفق حكومي بقوة وسلاح الدولة في تعز ويبدأ بتزوير الختم

صهر المخلافي يحتل مرفق حكومي بقوة وسلاح الدولة في تعز ويبدأ بتزوير الختم

الأربعاء - 17 أبريل 2024 - 11:39 م بتوقيت عدن

- نافذة اليمن - خاص

أحتل مسلحو جماعة الإخوان، يوم الاربعاء، مرفق حكومي في محافظة تعز، بعد اقتحامه بقيادة قيادي مقرب من وكيل أول عبدالقوي المخلافي، شقيق حمود سعيد المخلافي.

وأكدت مصادر محلية، إن المكلف مديرا لمكتب وزارة الزراعة بتعز، اقتحم يوم الاربعاء، مكتب الزراعة بالقوة واحتلال مكتب المدير العام، مدعوما بنفوذ صهره الوكيل عبدالقوي المخلافي، بمساندة قوة من قسم عصيفرة التي خرجت بدون توجيهات رسمية فقط دعما لصهر الوكيل.

وأوضحت المصادر بان المكلف "الدعيس"، من المحافظ مديرا للزراعة بطريقة غير قانونية ودون موافقة وزير الزراعة، داهم المكتب نهار الأربعاء، واقتحمه بالقوة مع آخرين، ليمكن نفسه من موقع كلف به بفعل تدخل صهره الوكيل المخلافي، لاصدار ذلك التكليف المعيب، لشغل موقع لايدخل في اختصاص السلطة المحلية، ويختص به حصرا وزير الزراعة كونه يتعلق بكادر بحثي ووظيفة نوعية.

وباغت صهر المخلافي موظفي المكتب عندما داهم المكتب معززا بقوة تابعة لصهره، حيث احتل مكتب المدير العام الذي كان استدعى امس الاول الاثنين الى ديوان عام وزارة الزراعة  بالعاصمة عدن للتباحث حول المستجدات وقرار المحافظ الاخير المخالف للقوانين المنظمة، وتوجيهات رئيس مجلس القيادة الرئاسي ورئيس الوزراء.

وكان الوكيل المخلافي قد اشرف على عملية تمكين صهره مديرا لمكتب الزراعة دون مؤهلات كافية على حساب خبير ودكتور في الزراعة يشغل الموقع بطريقة شرعية.

ووفق المعلومات انه جرى الضغط على بعض الموظفين للتوقيع على محضر الاستلام والتسليم، في ظل معلومات تشير الى ان هناك توجه لعمل ختم جديد للمكتب لتمرير مصروفات مالية.

وماتزال وزارة الزراعة تنظر الى تكليف المحافظ نبيل شمسان المخالف بانه يشكل اعتداء على صلاحيات الوزير، فيما عده المراقبون تحديا صارخا لقرار مجلس القيادة وتوجهات رئيس الوزراء.

المدير المكلف من المحافظ  متورط في صفقة معدات الزراعة المنهوبة من ناهبيها وبيعها لصندوق النظافة والتحسين بحوالي 30 مليونا، وكل مؤهلاته انه صهر للوكيل ومقاول صفقة بيع معدات الزراعة.

ويرى مراقبين التكليف، مكافأة له بعد فشل الصفقة ليتمكن من تصفية ماتبقى للزراعة من مقدرات.

المصدر: الصحفي جميل الصامت