آخر تحديث :الأربعاء-25 سبتمبر 2024-12:59ص
اخبار وتقارير

تقرير عسكري امريكي بشأن البحر الاحمر يتجاهل حديث الحوثي عن قصف وإغراق ايزنهاور

تقرير عسكري امريكي بشأن البحر الاحمر يتجاهل حديث  الحوثي عن قصف وإغراق ايزنهاور

السبت - 01 يونيو 2024 - 03:10 ص بتوقيت عدن

- نافذة اليمن - متابعة خاصة

تجاهل تقرير عسكري للجيش الأمريكي تصريحات ميليشيا الحوثي الإرهابية الموالية لإيران عن قصف حاملة الطائرات أيزنهاور المتواجدة في مياه البحر الاحمر ضمن تحالف حارس الازدهار لتأمين الملاحة الدولية وتدميرها واغراقها.

التقرير الصادر عن القيادة المركزية الأمريكية تحدث عن أنشطة البحر الأحمر ليوم الجمعة 31 مايو / ايار، وذكر أنه في حوالي الساعة 1:30 صباحًا (بتوقيت صنعاء)، أطلق الحوثيون المدعومين من إيران نظامًا جويًا غير مأهول من المناطق التي يسيطرون عليها إلى البحر الأحمر.

واضاف التقرير الذي رصده موقع (نافذة اليمن) أن الطائرة بدون طيار تحطمت في البحر الأحمر دون الإبلاغ عن وقوع إصابات أو أضرار من قبل السفن الأمريكية أو التحالف أو السفن التجارية.

واضاف "بشكل منفصل، بين الساعة 2:53 صباحًا و10:59 مساءً. (بتوقيت صنعاء)، نجحت قوات القيادة المركزية الأمريكية (USCENTCOM) في تدمير طائرة بدون طيار فوق خليج عدن وثلاث طائرات بدون طيار فوق البحر الأحمر تم إطلاقها من المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون والمدعومة من إيران في اليمن".

واشار إلى في حوالي الساعة 9:31 مساءً. (بتوقيت صنعاء)، أطلق الحوثيون المدعومون من إيران صاروخين باليستيين مضادين للسفن (ASBM) من المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون في اليمن إلى خليج عدن.

وأكد التقرير أنه لم يتم الإبلاغ عن وقوع إصابات أو أضرار من قبل السفن الأمريكية أو التحالف أو السفن التجارية.

وقال التقرير، " تقرر أن هذه الأنظمة تمثل تهديدًا وشيكًا للولايات المتحدة وقوات التحالف والسفن التجارية في المنطقة. تم اتخاذ هذا الإجراء لحماية حرية الملاحة وجعل المياه الدولية أكثر أمانًا وأمانًا للسفن الأمريكية والتحالف والسفن التجارية".