آخر تحديث :الأربعاء-25 سبتمبر 2024-09:52ص
اخبار وتقارير

الحوثي يقتحم في صنعاء أكبر شركتين لتصنيع الأدوية باليمن ويختطف الموظفين

الحوثي يقتحم في صنعاء أكبر شركتين لتصنيع الأدوية باليمن ويختطف الموظفين

الإثنين - 10 يونيو 2024 - 10:06 م بتوقيت عدن

- نافذة اليمن - عدن

بالتزامن مع انتشار كثيف لمليشيا الإنقلاب، في عدد من شوارع صنعاء المحتلة، اقتحم مسلحون حوثيون خلال الساعات الماضية عدداً من شركات الأدوية ومنازل المدنيين في صنعاء واختطفوا عدداً من الموظفين.

وقال نشطاء محليون، أن المليشيات الحوثية اقتحمت أكبر شركتين لتصنيع الأدوية في اليمن، واختطفت عدداً من الموظفين العاملين بهما، بينهم امرأة.

واوضحت المصادر بأن عناصر الحوثي المسلحة التي اقتحمت شركتي الأدوية تتبع ما يسمى بالحارس القضائي للمليشيا، التي تتولى نهب ممتلكات اليمنيين بالقوة، وتصدر أوامر وأحكاماً بمصادرتها دون مسوغ قانوني.

وكانت المليشيا قد فرضت منذ 4 سنوات على تلك الشركات دفع أرباح 4 من المساهمين لها وبنسبة 13% عن كل سنة 240 ألف دولار بذريعة أن هؤلاء المساهمين عليهم أحكام قضائية.

وكان رجل أعمال يدعى نصر الشميري مختطف منذ عامين في سجون الحوثيين قد توفي أمس الأول، بالحديدة بعد أسبوع من نقله من مكان اختطافه إلى المستشفى وإبلاغ أسرته بضرورة حضورها لمعالجته.

ويمتلك الضحية الشميري حدائق وألعاب مائية في محافظة الحديدة واستثمارات، اختطفه الحوثيون قبل عامين بعد رفضه تسليم أعمالها التجارية إلى قيادات حوثية في المحافظة.

وفي السياق ذاته، ذكرت مصادر إعلامية أن المليشيا داهمت عدداً من المنازل في حي حدة وسط صنعاء الليلة الماضية، واختطفت عدداً من المدنيين بينهم نساء وأطفال، مبينة أن نساء حوثيات شاركن في عملية المداهمة.