آخر تحديث :الأربعاء-25 سبتمبر 2024-05:07م
اخبار وتقارير

العمالقة تكشف السر من وراء إفشال الحوثيين مفاوضات مسقط

العمالقة تكشف السر من وراء إفشال الحوثيين مفاوضات مسقط

السبت - 06 يوليه 2024 - 10:52 م بتوقيت عدن

- نافذة اليمن - خاص

كشف الناطق العسكري بأسم ألوية العمالقة الجنوبية ومدير مركزها الإعلامي أصيل السقلدي، سر إفشال مليشيا الحوثي المدعومة من النظام الإيراني، الجولة التاسعة من مفاوضات مسقط بشأن ملف الأسرى والمعتقلين.

وكتب أصيل السقلدي تدوينة نشرها على حسابه الرسمي بموقع: "‏تماطل مليشيات الحوثي وتسعى إلى تأخير وإفشال صفقة تبادل الأسرى. تدرون لماذا؟ لأنه لا يوجد لديها أسرى من السلالة، ومعظم أسراها من أبناء القبائل، لهذا تهملهم".

وأضاف السقلدي: "فلم يحدث مؤخرًا أسر سلاليون لأنهم لم يعد يدخلون الجبهات، كونهم الآن منشغلون بنهب أموال الشعب ولا يستطيعون مفارقة الطيرمانات والعيش الرغيد".

وتابع بالقول: "لهذا المليشيات لا تهتم لأمر أسراها كونها تعتبرهم مجرد زنابيل لا أكثر".

واعلنت الحكومة الشرعية المعترف بها دوليا، في وقت سابق من مساء يوم السبت، إنتهاء اليوم ‏الجولة التاسعة لمشاورات الأسرى والمعتقلين بين الحكومة ومليشيا الحوثي، التي احتضنتها العاصمة العمانية مسقط منذ يوم الأحد الماضي، من دون إبرام أي اتفاق لتبادل الأسرى.

وقال وكيل وزارة حقوق الإنسان، المتحدث الرسمي باسم الوفد الحكومي للشرعية، ماجد فضائل، أن المشاورات حققت بعض الاختراقات في ملف المختطفين والمخفيين قسرا، على ان تعقد جولة تكميلية قادمة خلال شهرين يسبقها تبادل كشوفات المحتجزين والمختطفين والتقارب حولها برعاية مكتب المبعوث الأممي الى اليمن.

واكد فضائل أن ميليشيا الحوثي الإرهابية عملت على إفشال اي تبادل في هذه الجولة كونها لا تقيم اي وزن للاسرى وعائلاتهم.