آخر تحديث :الأربعاء-25 سبتمبر 2024-01:16م
اخبار وتقارير

قيادي إخواني يهاجم منزل المسؤول المعبقي ويطلق النار عليه بعد الاعتداء على نجله

قيادي إخواني يهاجم منزل المسؤول المعبقي ويطلق النار عليه بعد الاعتداء على نجله
ذي يزن

الأحد - 07 يوليه 2024 - 09:42 م بتوقيت عدن

- نافذة اليمن - خاص

أقدمت عناصر مسلحة تابعة لمحور تعز العسكري الخاضع لسيطرة حزب الإصلاح الإخواني، اليوم الأحد، على الشروع في قتل مسؤول حكومي ونجله ومهاجمة منزله في مدينة تعز، ما أدى إلى ترويع النساء والأطفال.

وقالت مصادر محلية، إن القيادي المحسوب على حزب الإصلاح المدعو عبدالباسط عبدالرحمن البحار، أعتدى
اليوم الأحد، على منزل نائب مدير مكتب حقوق الإنسان محافظة تعز احمد طه قائد المعبقي، في محاولة اقتحام المنزل بإطلاق وابل من الرصاص ومعه مجموعة مسلحة من منتسبي محور تعز.

واضافت المصادر، أن المسلحين باشروا نجل المعبقي بعد فتحه باب المنزل ويدعى يزن، بالضرب على رأسه باعقاب البنادق، ما أدى إلى إصابته بالرأس وحدوث نزيف حاد، تم على إثر الاعتداء نقله إلى المستشفى.

وأكدت المصادر، أن أحمد طه المعبقي، خرج مسرعا نجله يزن، إلا أن مسلحي المحور، أطلقوا النار عليه وكلما تقدم نحوهم لمعرفة الأسباب استمروا بإطلاق النار عليه، وهو ما أدى إلى ترهيب الاطفال والنساء بالمنزل والحي.

نائب مدير مكتب حقوق الإنسان في محافظة تعز احمد طه المعبقي، قال في تصريح صحفي أنه: تعرض منزله لهجوم مسلح من قبل المدعو "عبدالباسط عبد الرحمن البحار" و جماعة مسلحة يتبعون الجيش محملين الجعب العسكرية وسلاح الكلاشنكوف".

وأكد المعبقي قيام مسلحي محور تعز بالاعتداء على منزله وضرب نجله ذي يزن أحمد طه، باعقاب البنادق، واطلاق الرصاص والشروع في قتله من قبل المدعو البحار.