آخر تحديث :الأحد-06 أكتوبر 2024-02:07ص
اخبار وتقارير

علي ينكل بالحوثي بسلاحه ويقتل رأس كبير مع مرافقيه من داخل غرفة صغيرة.. تفاصيل وصور

علي ينكل بالحوثي بسلاحه ويقتل رأس كبير مع مرافقيه من داخل غرفة صغيرة.. تفاصيل وصور
الأحد - 07 يوليه 2024 - 10:54 م بتوقيت عدن
- نافذة اليمن - خاص
نكل المواطن علي معدي حفظي، أحد أبناء مديرية المغلاف بمحافظة الحديدة، الليلة الماضية، بعناصر مليشيا الحوثي المدعومة إيرانيا، التي حاولت اقتحام منزله في ساعة متأخرة من ليل أمس السبت.

وفي بداية التفاصيل، شهدت قرية المنواب التابعة لمديرية المغلاف بمحافظة الحديدة، اشتباكات عنيفة خاضها الشهيد علي معدي حفظي من غرفته الصغيرة، ضد عناصر مليشيا الحوثي التي تعاملت معه بالسلاح الثقيل.

وقالت مصادر محلية، إن خلاف بسيط حدث بين الشهيد علي حفظي مع أحد جيرانه، ليقوم الأخير بتقديم شكوى لمدير البحث الجنائي في مديرية المغلاف، مستغلاً علاقته مع الجماعة.

واضافت المصادر، أن مدير البحث الجنائي المعين من قبل مليشيا الحوثي، اتصل على شيخ قرية المنواب مطالباً إياه بإحضار الشهيد علي حفظي وتسليمه إليهم في وقت متأخر من الليل.

وأشارت المصادر إلى أن شيخ القرية، أخبرهم بأن الخلاف انتهى وأن الوقت أصبح في منتصف الليل، داعيا إياهم إلى الانتظار حتى الصباح ليسلم لهم علي حفظي، وهو ما رفضته المليشيات الحوثية.

وأكدت المصادر إرسال مليشيا الحوثي طقم عسكري لمداهمة القرية في وقت متأخر من الليل، واقتحام المنزل محاولين الدخول إلى غرفة علي حفظي.

وبحسب المصادر، فقد باشر علي حفظي عناصر مليشيا الحوثي التي اقتحمت منزله، بوابل من الرصاص، من داخل غرفته التي تحصن بها ردا على الهجوم الذي بدأته الجماعة بعد اقتحامها المنزل.

ولفتت المصادر إلى أن الشهيد علي نجح في قتل مدير البحث الجنائي بمديرية المغلاف المدعو ياسر المقبلي مع إثنين من مرافقيه، قبل أن يتطور الأمر وترسل مليشيا سبعة آليات عسكرية للرد على خسائرها البشرية.

وقامت مليشيا الحوثي بعد تعزيز عناصرها بسبعة اطقم عسكرية، بتطويق القرية وحاصروا منزل الشهيد علي، الذي كان لا يزال يقاومهم من داخل غرفته، وفقاً لذات المصادر التي أشارت إلى أنه اشتبك مع المليشيا ونجح في تصويب ثلاثة آخرين إلى جانب مدير البحث الجنائي ومرافقيه الإثنين.

وبعد مقاومة شرسة اصطدمت بها مليشيا الحوثي من داخل منزل الشهيد، أقدم مسلحو الجماعة على قصف غرفة علي حفظي بقذائف الا آر بي جي، ما أدى إلى استشهاده فوراً.

وتداول نشطاء محليون في محافظة الحديدة، صورا الشهيد علي معدي حفظي، ولغرفته الصغيرة الي يظهر عليها آثار القصف الحوثي والرصاص.