آخر تحديث :الجمعة-20 سبتمبر 2024-12:39ص
اخبار وتقارير

الرئيس الامريكي ينقذ قيادات الحوثي من موت محقق بغارة جوية في صنعاء

الرئيس الامريكي ينقذ قيادات الحوثي من موت محقق بغارة جوية في صنعاء

الأربعاء - 10 يوليه 2024 - 11:04 م بتوقيت عدن

- نافذة اليمن - خاص

أنقذ الرئيس الأميركي، قيادات مليشيا الحوثي التابعة لنظام طهران، من الموت المحقق بضربات جوية، وفقاً لما أوردته معلومات تقرير استخباراتي، حول تخادم جو بايدن مع ذراع إيران باليمن، والذي رفض الحاق الأذى بهم، في الهجمات التي استهدفت مواقع المتمردين مؤخراً.

وشهدت العاصمة صنعاء المحتلة والحديدة وحجة وريمة وتعز، خلال الأشهر الماضية، عدة غارات جوية استهدفت مواقع عسكرية تابعة لمليشيا الحوثي، لكنها لم تصب قائد وأحد على الأقل، وهو ما يؤكده المراقبون بأنها مسرحية لا

التقرير الاستخباراتي الصادر عن “نيويورك بوست”، نقل عن نائب رئيس لجنة الاستخبارات بمجلس الشيوخ الأمريكي “ماركو روبيو” قوله: “إن الرئيس بايدن “وبدلاً من السماح بشن ضربات ضد قادة الحوثيين ومستودعات الأسلحة، وافق الرئيس فقط على الضربات على المستودعات الفارغة”.

فيما أفاد السيناتور الأمريكي في مقال نشره موقع “ناشيونال ريفيو” بأن البيت الأبيض “يرفض تسليح الحلفاء المتحمسين لمحاربة الحوثيين، وفضل نشر السفن البحرية الأمريكية في البحر الأحمر، على الرغم من أن هناك حاجة لتلك السفن في أماكن أخرى”.

وكانت الولايات المتحدة الأمريكية، قد دفعت بأساطيل من السفن بذريعة مواجهة هجمات الحوثيين في البحر الأحمر، لكنها لم تستهدف أحدًا من قادة المليشيات منذ مطلع العام الجاري.