آخر تحديث :الجمعة-20 سبتمبر 2024-01:20ص
اخبار وتقارير

هلع في صفوف الحوثي بصنعاء والجماعة توجه القيادات بإغلاق جميع الهواتف وسحب هذه الأجهزة

هلع في صفوف الحوثي بصنعاء والجماعة توجه القيادات بإغلاق جميع الهواتف وسحب هذه الأجهزة

الخميس - 19 سبتمبر 2024 - 09:30 م بتوقيت عدن

- نافذة اليمن - عدن

كشف الخبير العسكري العميد محمد عبدالله الكميم، عن توجيهات حوثية صدرت لعناصر الانقلاب، بسحب جميع أجهزة الاتصال العسكري، اذ تشهد العاصمة المحتلة صنعاء حالة من الهلع والرعب في صفوف قيادات الجماعة، في أعقاب عقب استهداف إسرائيل لمليشيا حزب الله اللبناني.

وقال العميد الكميم، في تدوينة نشرها على حسابه الرسمي بموقع إكس، أن المليشيات الحوثية وجهت بسحب جميع الأجهزة اللاسلكية نوع موتورلا وغيرها من الأجهزة العسكرية التي تم شرائها مؤخراً عبر سلطنة عمان و إيران.

وأشار الكميم إلى قيام مليشيا الحوثي بالبحث عن الأجهزة العسكرية القديمة وتوزيعها بدلا عن أجهزة الاتصال الجديدة.

وفي سياق متصل، أكدت مصادر مطلعة، ان قيادات مليشيا الحوثي، أغلقت هواتفها المحمولة استعدادًا للتخلص منها، خوفًا من أن تكون الأجهزة قد تم اختراقها وأن تقوم إسرائيل بتفجيرها.

وتأتي هذه الإجراءات وسط حالة من القلق والترقب تسود أوساط القيادات الحوثية، في أعقاب الضربات الإسرائيلية المتكررة ضد أهداف لحزب الله في لبنان، والتي تعتبرها المليشيا تهديدًا مباشرًا لها.

وكانت إسرائيل قد وجهت ضربتين عسكريتين خلال يومي الثلاثاء والاربعاء، لقيادات مليشيا حزب الله اللبناني، من خلال تفجير أجهزة البيجر وأجهزة الاتصالات العسكرية، ما أسفر عن مصرع وإصابة أكثر ثلاثة آلاف.