آخر تحديث :الخميس-19 سبتمبر 2024-07:14م
اخبار وتقارير

شاهد.. الحوثي يحرق منازل في حفرة رداع والشباب يخوضون اشتباكات ضد عناصره

شاهد.. الحوثي يحرق منازل في حفرة رداع والشباب يخوضون اشتباكات ضد عناصره

الخميس - 18 يوليه 2024 - 10:27 م بتوقيت عدن

- نافذة اليمن - خاص

أقدمت مليشيا الحوثي المدعومة من إيران، اليوم الخميس على إحراق منازل المواطنين في حي الحفرة، في مدينة رداع التي شهدت خلال الساعات القليلة الماضية، تصعيد المليشيا من انتهاكاتها بحق المدنيين.


يأتي ذلك بعد ساعات من فرض المليشيات الحوثية، حصارا خانقا على المواطنين في حارة الحفرة بمدينة رداع بمحافظة البيضاء.


وكانت مليشيا الحوثي قد حاولت امس الاربعاء مداهمة حارة الحفرة، إلا أن مجموعة من الشباب قاوموا الحملة العسكرية، بأسلحتهم الشخصية وخاضوا اشتباكات ضد مسلحي الجماعة، قبل أن ترسل تعزيزات عسكرية وتفرض حصار على الأهالي.


وقالت مصادر محلية، إن مسلحي مليشيا الحوثي أشعلوا النيران بعدد من منازل وممتلكات المواطنين في حارة الحفرة اليوم الخميس، بعد أن تكبدت خسائر بشرية أثناء مقاومة الشباب للحملة العسكرية.


وتداول نشطاء محليون على مواقع التواصل الاجتماعي، مقاطع فيديو توثق لحظة إشعال النيران في منازل وممتلكات المواطنين وتصاعد ألسنة اللهب والدخان بكثافة من حارة الحفرة.


وسمع في الفيديوهات المتداولة أصوات اشتباكات والنيران تتصاعد من عدة منازل في حارة الحفرة.


و قال المحامي محمد المسوري في تعليق على الفيديوهات، أن : "الحوثي المجوسي الفارسي يحرق بيوت وممتلكات اليمنيين"، مؤكداً أن الجماعة تتبع سياسات تدميرية تستهدف الشعب اليمني وممتلكاته.


وأضاف المسوري: "منذ أيام، يحاصر الحوثيون المواطنين في حي الحفرة بمدينة رداع، مانعين عنهم الوصول إلى الاحتياجات الأساسية والحياة الكريمة".


وتابع المسوري انتقاده لأفعال الحوثيين قائلاً: "عبدالملك ميراندا.. يقتل اليمنيين ويشردهم وينتقم منهم"، مشيرًا إلى أن زعيم الجماعة يقود حملة انتقامية ضد الشعب اليمني لأسباب سياسية وإيديولوجية.


وأوضح في ختام تدوينة نشرها على موقع إكس بان: "ما يحدث هو نتيجة لوقوف اليمنيين ضد المشروع الفارسي في اليمن والمنطقة، حيث تسعى جماعة الحوثي لتنفيذ أجندات خارجية تضر بالمصالح الوطنية".