آخر تحديث :الجمعة-20 سبتمبر 2024-12:39ص
اخبار وتقارير

حميد الأحمر يستضيف لقاء خاص.. إخوان اليمن يلمون شتاتهم في تركيا

حميد الأحمر يستضيف لقاء خاص.. إخوان اليمن يلمون شتاتهم في تركيا

الإثنين - 22 يوليه 2024 - 12:06 م بتوقيت عدن

-


استضاف البرلماني الإخواني البارز في اليمن، حميد الأحمر، في مقر إقامته في تركيا، لقاءاً ضم عدد من القيادات الإخوانية وشخصيات سياسية يمنية بارزة بينهم الرئيس الجنوبي الأسبق علي ناصر محمد، ورئيس البرلمان اليمني سلطان البركاني.

اللقاء الإخواني عقد في مقر إقامة الأحمر بمدينة اسطنبول، وشارك فيه أيضا قيادات إخوانية بارزة بينهم رجل الأعمال النافذ “أحمد العيسي” وسفير اليمن لدى قطر “راجح بادي”، وعضو مجلس النواب “صخر الوجيه” و”عدنان الجفري” محافظ عدن الأسبق.

وبحسب بعض تصريحات من شاركوا في اللقاء بينهم الرئيس اليمني الأسبق “علي ناصر محمد أن اللقاء “سيؤدي إلى تهيئة الظروف لاستعادة الدولة وعودة أبناء اليمن إلى وطنهم بعد أن شردتهم الحرب”.

في حين أن القيادي الإخواني حميد الأحمر في بيان نشره موقعه الالكتروني " شكر الحاضرين في اللقاء “على دورهم الوطني وسعيهم نحو تحقيق الوحدة الوطنية والاستقرار الشامل في البلاد”. ودعا “جميع القوى الإقليمية والدولية إلى دعم عملية السلام في اليمن من أجل الاستقرار في اليمن والمنطقة”.

ولم يصدر بيان رسمي حول ما تم مناقشته أو مخرجات اللقاء إلا أن مصادر يمنية في تركيا أكدت أن القيادات الإخوانية في الخارج خاصة في تركيا وقطر تسعى إلى لملمة شتاتها والتحرك نحو خلق مكونات جديدة للبقاء في المشهد السياسي.