آخر تحديث :الأربعاء-25 سبتمبر 2024-02:07م
اخبار وتقارير

صحفي: بدأت عملية تحرير صنعاء فعليا مع رفع العقوبات على أحمد علي عبدالله صالح

صحفي: بدأت عملية تحرير صنعاء فعليا مع رفع العقوبات على أحمد علي عبدالله صالح

الأربعاء - 31 يوليه 2024 - 11:58 م بتوقيت عدن

- نافذة اليمن - خاص

أكد الصحفي عدنان العامري، اليوم، أن عملية تحرير العاصمة المحتلة صنعاء الخاضعة لسيطرة المتمردين الحوثيين المدعومين من إيران، بدأت فعليا مع رفع اسمي الرئيس الراحل علي عبدالله صالح ونجله أحمد من قائمة العقوبات الدولية.

و أعلنت لجنة العقوبات التابعة لمجلس الأمن الدولي إزالة اسمي الرئيس الأسبق الراحل علي عبدالله صالح ونجله احمد قائمة العقوبات الدولية.

وقال بيان نشر في موقع الامم المتحدة على الانترنت، ان لجنة العقوبات التابعة لمجلس الأمن المنشأة بموجب القرار 2140 قامت بإزالة الادخالات الخاصة بالأفراد والكيانات لكل من الرئيس الراحل علي عبدالله صالح ونجله احمد علي من قائمة العقوبات.

وقال الصحفي عدنان العامري في تدوينة نشرها على حسابه الرسمي بموقع إكس: "كما بشرتكم مسبقا ياشعبي اليمني العظيم، تم رفع العقوبات عن الرئيس اليمني السابق الشهيد علي عبدالله صالح و عن ابن الزعيم احمد علي عبدالله صالح".

وتابع بالقول: "بدأت عملية تحرير صنعاء فعليا".

من جهته قال الناشط السياسي عبدالعزيز الكميم في تعليقه على الخبر: " تم رفع اسم الزعيم الشهيد
علي عبدالله صالح رحمه الله والسفير ونجله أحمد علي عبدالله من قائمة العقوبات الأممية".

واضاف في تدوينة نشرها على حسابه بموقع إكس: "جاء جلادكم ياحوثي".

وعلق المجلس الرئاسي قبل قليل، على رفع اسمي الرئيس الراحل علي عبدالله صالح ونجله أحمد من قائمة العقوبات الدولية التي فرضها مجلس الأمن الدولي قبل عشر سنوات.

وقال عضو مجلس القيادة الرئاسي العميد طارق محمد عبدالله صالح في تدوينة رصدها نافذة اليمن على حسابه الرسمي بموقع إكس: "حذفت لجنة العقوبات التابعة لمجلس الامن اسمي الزعيم علي عبدالله صالح ونجله أحمد، من قائمة العقوبات التابعة لها".

واضاف طارق صالح: "اتوجه بالشكر لكل الجهود التي بذلت من أجل ذلك من مجلس القيادة ودعم من الاشقاء في المملكة العربية السعودية والامارات العربية المتحدة".

واختتم تدوينته: "نترحم على روح الزعيم الشهيد، وتهانينا للاخ احمد علي، وهي موصولة لكل من ناضل في سبيل ذلك طيلة مدة الاجراء منذ 2014 م".