آخر تحديث :الأحد-22 سبتمبر 2024-07:00م
اخبار وتقارير

جماعة الحوثي في اليمن تستأنف هجماتها البحرية وتسقط طائرة أمريكية

جماعة الحوثي في اليمن تستأنف هجماتها البحرية وتسقط طائرة أمريكية

الأحد - 04 أغسطس 2024 - 05:09 م بتوقيت عدن

- نافذة اليمن - وكالات


أعلنت ميليشيا الحوثي الإرهابية، ذراع إيران في اليمن، إستئناف هجماتها البحرية ضد السفن المارة في المياه الدولية، إلى جانب إسقاط طائرة أمريكية في سماء معقلها الرئيسي محافظة صعدة .

وقالت الميليشيات في بيان لها، اليوم الأحد، أنها استهدفت السفينة Groton في خليج عدن بعدد من الصواريخ الباليستية، وأن الإصابة دقيقة، مشيرة إلى أن سبب الإستهداف هو انتهاك الشركة المالكة لها قرار حظر الدخول إلى موانئ فلسطين المحتلة.

وكانت البحرية البريطانية قتلن أمس السبت، أنها تلقت بلاغاً بشأن تعرض سفينة تجارية في خليج عدن لهجوم صاروخي وذلك وذلك بعد ساعات من الإبلاغ عن انفجار صغير بالقرب من نفس السفينة .

وذكرت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية، وهي جزء تابع للبحرية الملكية البريطانية، في بيان، إن ضابط أمن الشركة أفاد بأن السفينة استهدفت بصاروخ وأنه لم يتم رصد أي حرائق أو تسرب للمياه داخل السفينة أو تسرب للنفط في المياه".

وأضاف البيان أن السفينة التجارية كانت تتجه إلى الميناء التالي في رحلتها. وذكرت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية أن نفس السفينة شهدت انفجاراً صغيراً بالقرب منها قبل أكثر من أربع ساعات، والذي كان على بعد حوالي 170 ميلاً بحرياً شرق عدن في ذلك الوقت.

ويعد هذا الهجوم الأول للميليشيات منذ 20 يوليو الماضي وذلك بعد تعرض ميناء الحديدة لغارات جوية إسرائيلية رداً على هجوم حوثي بطائرة مسيرة إستهدف عاصمة دولة الإحتلال تل ابيب .

في السياق ذكرت ميليشيا الحوثي أنها أسقطت طائرة أمريكية نوعMQ_9 وذلك أثناء تحليقها في سماء محافظة صعدة، مشيرة إلى أنه تم إسقاط الطائرة بصاروخِ أرض جو محلي الصنع.

وهذه الطائرة حي السابعة التي تسقطها الميليشيات منذ السابع من أكتوبر 2023م .