آخر تحديث :الأحد-22 سبتمبر 2024-11:18ص
اخبار وتقارير

صحفية مشهوره تغادر صنعاء صوب المملكة بعد تهديد الحوثيين بتصفيتها جسدياً

صحفية مشهوره تغادر صنعاء صوب المملكة بعد تهديد الحوثيين بتصفيتها جسدياً

السبت - 10 أغسطس 2024 - 12:08 ص بتوقيت عدن

- نافذة اليمن - عدن

غادرت الصحفية والناشطة هبة حيدر يحيى، العاصمة المحتلة صنعاء، صوب الممكلة الهاشمية الأردنية، بعد أن تعرضت لتهديدات بالقتل من قِبل مليشيا الحوثي الإرهابية.

وقالت مصادر صحفية، أن هبة حيدر، تلقت تهديدات مباشرة باستهداف حياتها وأسرتها، ما أجبرها على مغادرة صنعاء واليمن خشية على سلامتها.

واوضحت المصادر بأن الصحفية كانت قد تلقت تهديدات سابقة، لكنها تصاعدت بشكل كبير في الفترة الأخيرة، فاضطرت إلى التوقف عن نشر أي محتوى على الإنترنت وحذف منشوراتها السابقة التي تفضح جرائم الحوثيين.

وقالت هبة حيدر في تصريح صحفي لها وفقاً لما نقلته وسائل إعلام محلية، أن هذه التهديدات لم تكن مجرد تحذيرات عابرة، بل دفعتها إلى اتخاذ قرار صعب بمغادرة العاصمة المحتلة صنعاء والانتقال إلى الأردن لضمان سلامتها.

وطبقا لتصريحاتها، فإن الأمور لم تقف عند هذا الحد، حيث استمرت الضغوط والمضايقات حتى اضطرت في نهاية المطاف إلى التوقف تمامًا عن ممارسة نشاطها الصحفي، الأمر الذي شكل صدمة كبيرة لها ولمن يتابعون قضايا حقوق الإنسان والحريات الصحفية في اليمن.

وتأتي هذه التهديدات في ظل تصاعد حدة انتهاكات المليشيا الحوثية الإرهابية ضد الصحفيين والناشطين، إذ وثقت منظمات حقوقية عديدة حالات قتل واعتقال وتعذيب بحقهم.