آخر تحديث :الأربعاء-25 سبتمبر 2024-06:34م
اخبار وتقارير

في ظل تصاعد الأزمات.. العليمي يؤكد دعم الرئاسي والحكومة لحضرموت

في ظل تصاعد الأزمات.. العليمي يؤكد دعم الرئاسي والحكومة لحضرموت

الأحد - 18 أغسطس 2024 - 10:07 م بتوقيت عدن

- عدن، نافذة اليمن



جدد رئيس مجلس القيادة الرئاسي رشاد العليمي، الأحد، موقف المجلس والحكومة الدعم لجهود السلطة المحلية لخدمة أبناء حضرموت. وسط تصاعد أزمة الكهرباء والاحتقان في الهضبة النفطية على خلفية التصعيد الذي يقوده حلف قبائل حضرموت منذ أكثر من أسبوعين.

وقال العليمي بحسب ما نشرته وكالة سبأ الرسمية أن قيادة الدولة، حريصه على دعم جهود السلطات المحلية من اجل الوفاء بالمطالب الخدمية لأبناء حضرموت ومكوناتهم السياسية، والمجتمعية. مضيفاً أن موقف الرئاسي والحكومة، داعم لجهود السلطة المحلية لخدمة أبناء حضرموت ضمن خطة اوسع للاستجابة لتطلعات ابناء المحافظات المحررة، وتمكينهم من ادارة شؤونهم المحلية وتحسين وصولهم للخدمات الاساسية، وسبل العيش الكريم التي سحقتها حرب الحوثيين.

جاء ذلك خلال اتصال هاتفي أجراه الرئيس العليمي بمحافظ حضرموت مبخوت بن ماضي، للإطلاع على الاوضاع في المحافظة على مختلف المستويات.

وذكرت وكالة الانباء اليمنية أن رئيس مجلس القيادة الرئاسي استمع من محافظ حضرموت، الى احاطة جديدة حول مستوى التقدم في تنفيذ المشاريع الخدمية والخطط المعلنة لتخفيف معاناة المواطنين وعلى وجه الخصوص في قطاعات الطاقة، والتعليم، والمياه، وتعزيز قدرات السلطات المحلية في الاستجابة للمتغيرات المناخية المتكررة.

ونوه العليمي، بجهود السلطة المحلية، والمكونات السياسية، والشخصيات الاجتماعية، واعضاء مجلسي النواب، والشورى، والعلماء، وقطاع الشباب، والمرأة، ورجال القوات المسلحة والامن من اجل وحدة الصف، والتفرغ لتنمية حضرموت، وتعزيز حضور ابنائها في صنع القرار المحلي، والمركزي.

وتعيش حضرموت أزمة متصاعدة في خدمة الكهرباء جراء التصعيد المستمر من قبل حلف قبائل حضرموت الذي نشر الكثير من القطاعات القبلية في هضبة حضرموت الغنية بالنفط للضغط على مجلس القيادة والحكومة لتنفيذ عدد من المطالب ترتكز على شراكة حقيقة وفعالة في السلطة والثروة.