آخر تحديث :الأحد-22 سبتمبر 2024-06:08م
اخبار وتقارير

مدير أمن تعز يعيين مطلوب بجريمة قتل 2 مدير لقسم شرطة بالتزامن مع زيارة العليمي

مدير أمن تعز يعيين مطلوب بجريمة قتل 2 مدير لقسم شرطة بالتزامن مع زيارة العليمي

الأربعاء - 28 أغسطس 2024 - 11:22 م بتوقيت عدن

- نافذة اليمن - عدن

بالتزامن مع زيارة رئيس مجلس القيادة الرئاسي الدكتور رشاد العليمي إلى المحافظة، أصدر مدير أمن تعز العميد منصور الأكحلي - موالي لجماعة الإخوان - قرارًا بتعيين مطلوب أمني في قضايا جنائية مديرًا لقسم شرطة في المدينة المحررة .

وفي وثيقة رسمية، قضى قرار الأكحلي بتعيين الفأر من وجه العدالة تحت حماية قيادة أمن محافظة تعز، "مهيب صالح حسن الصوملي"، مديراً لشرطة المفاليس.

والصوملي، بحسب مصادر محلية، متهم بقضية تقطع وقتل مواطنين اثنين من أبناء منطقة معبق بمحافظة لحج، الأمر الذي فاجأ أولياء دم المجني عليهما والرأي العام، الذين اعتبروا ذلك القرار استفزازياً ويعزز من الفوضى الأمنية.

وجاء التعيين الإخواني في الوقت الذي تطالب فيه نيابة استئناف محافظة لحج بتسليم المطلوب أمنياً "مهيب الصوملي" للجهات القضائية لمحاكمته وإصدار الحكم المستحق بحقه جزاء تقطعه وقتله ظلماً وعدواناً شخصين من عابري السبيل.

وآثار قيام مدير أمن تعز بتعيين مطلوب أمني في مركز أمني هام، استغراب النشطاء القانيون، الذين اعتبروا ذلك "انتهاكًا صارخًا للقانون، ودليلًا واضحًا على قيام مدير الأمن بحماية مطلوبين أمنياً في قضايا قتل وتقطع، وكان الأحرى به تسليمهم إلى نيابة استئناف محافظة لحج .

وأكدوا ان تعز لا تحتاج الى ستة أشهر مهلة لمكافحة فساد الاجهزة الامنية والمحلية كما حددها رئيس المجلس الرئاسي، بل إلى قرارات حاسمة على اعتبار أن المهلة تعطي للفاسدين مجالًا لمزيد من الفساد والانتهاكات الممارسة بحق ابناء المناطق المحررة في تعز.