آخر تحديث :الجمعة-20 سبتمبر 2024-01:20ص
اخبار وتقارير

بماذا تعهد رشاد العليمي عقب زيارته القصيرة لمدينة تعز؟

بماذا تعهد رشاد العليمي عقب زيارته القصيرة لمدينة تعز؟

الجمعة - 30 أغسطس 2024 - 04:34 م بتوقيت عدن

- نافذة اليمن - متابعة خاصة

تعهد رئيس مجلس القيادة الرئاسي الدكتور رشاد العليمي بجعل زيارته ‏الرئاسية القصيرة دفعة قوية لدعم أولويات أبناء تعز في التحرير والاستقرار والتنمية.
جاء ذلك في تدوينات على منصة اكس عقب عودته الى العاصمة عدن بعد زيارة لمدينة تعز استمرت يومين .
وقال العليمي، "في ختام زيارتنا إلى محافظة تعز، يشرفنا أن نجدد عظيم الشكر والاعتزاز والتقدير لكل أبناء وبنات المحافظة العزيزة الذين أظهروا اصطفافا وطنيا استثنائيا جسد مسؤولية تعز التاريخية كواحدة من أعظم قلاع الجمهورية في المعركة المصيرية ضد المشروع الإمامي المدعوم من النظام الإيراني".
واضاف "‏نجدد وإخواني أعضاء المجلس، والحكومة التزامنا الكامل بجعل الزيارة الرئاسية القصيرة دفعة قوية لدعم أولويات أبناء تعز في التحرير والاستقرار والتنمية، والعمل معهم من أجل بناء دولة المؤسسات والعدالة، وسيادة القانون، والمواطنة المتساوية، والتغيير السياسي والاقتصادي المنشود".
العليمي خلال زيارته التي رافقه فيها عضوا المجلس الدكتور عبدالله العليمي، والشيخ عثمان مجلي، دشن ووضع حجر أساس اكثر من 260 مشروعاً تنموياً وخدمياً ممولة من الحكومة والسلطة المحلية، والوكالات، والمنظمات الدولية في محافظة تعز.
وتغطي المشاريع وفق وكالة سبأ الحكومية والمرتقب البدء في انجازها، عدداً من القطاعات الحيوية بينها 104 مشاريع ممولة خارجياً بكلفة إجمالية تبلغ 23،297،756 دولار، و 156 مشروعاً بتمويل حكومي ومحلي بتكلفة تقريبية بلغت نحو 6 مليارات ريال يمني.
وتفقد العليمي جبهات القتال ضد ميليشيا الحوثي الإرهابية واجتمع باللجنة الأمنية .