آخر تحديث :الإثنين-23 سبتمبر 2024-12:26ص
اخبار وتقارير

مقتل قيادي حوثي وإصابة آخرين بانفجار داخل مقيل قات في إب

مقتل قيادي حوثي وإصابة آخرين بانفجار داخل مقيل قات في إب

السبت - 07 سبتمبر 2024 - 12:33 م بتوقيت عدن

- عدن، نافذة اليمن



لقي قيادي حوثي مصرعه، مساء أمس، وأصيب أثنين آخرين بجراح خطيرة جراء انفجار مفاجئ هز "غرفة مقيل"- جلسة تناول نبات القات- في مديرية بعدان بمحافظة إب الواقعة تحت سيطرة ميليشيا الحوثي الإيرانية.

وبحسب مصادر أن القيادي الميداني الحوثي محمود واصل الخولاني قتل بشظايا قنبلة يدوية انفجرت داخل غرفة صغيرة أثناء ما كان يتناول شجرة القات مع عدد من مرافقيه في منطقة رهوان بعزلة الحرث التابعة لمديرية بعدان شرق محافظة إب. موضحة أن القنبلة تسبتت أيضا في إصابة أثنين آخرين من مرافقيه بجراح خطيرة نقلوا على إثرها إلى أحد مستشفيات إب.

وأشارت المصادر إلى أن الأجهزة الأمنية الموالية للميليشيات الحوثية قامت بالنزول إلى المنزل الذي شهد الانفجار وفتحت تحقيقاً حول الحادثة التي يعتقد أنها نتيجة عبث القيادي الحوثي بقنبلة يدوية كانت بيده ولم يتمكن من السيطرة عليها. في حين قالت روايات أخرى أن القيادي جرى تصفيته من قبل عناصر حوثية أخرى على خلفية صراع حول نهب أراضي وعقارات تابعة للدولة والمواطنين في مديرية بعدان.

وتعيش محافظة إب اليمنية ما بين القتل شبه اليومي إلى اقتحام المنازل، ومصادرة الممتلكات وفرض الطائفية وتغيير أئمة المساجد إلى استهداف مراكز التعليم، والاستيلاء على الممتلكات والجبايات، برعاية قائد الحراسة الشخصية لزعيم الحوثيين الذي يتولى مسؤولية الأمن في المحافظة منذ أكثر من سنتين.