آخر تحديث :السبت-21 سبتمبر 2024-11:43م
اخبار وتقارير

سياسي موالي للحوثيين يكشف حقيقة جماعته: تفرح بقهر الآخرين إذلالهم

سياسي موالي للحوثيين يكشف حقيقة جماعته: تفرح بقهر الآخرين إذلالهم

الأربعاء - 11 سبتمبر 2024 - 11:15 ص بتوقيت عدن

- عدن، نافذة اليمن


أعطى الكاتب السياسي الموالي لميليشيا الحوثي الإيرانية في صنعاء محمد المقالح، صورة مبسطة على الواقع المعاش في مناطق سيطرة جماعته وما يتم ممارسته من انتهاكات وإذلال للمواطنين من قبل هذه الميليشيات الإرهابية.

الكاتب المقالح قال أن سلطة الحوثيين تمارس الاعتقالات التعسفية ضد المواطنين في أوقات الفرح سواء كانت مناسبات دينية أو وطنية. واصفاً سلطة الحوثيين بأنها "نفسيات ماشوسية لا تفرح إلا بقهر الآخرين وإذلالهم"

وقال المقالح في تغريدة على منصة إكس : "لماذا الاعتقالات تتم في مناسبات الفرح سواء كانت دينية أو وطنية"، في إشارة إلى حملات الاعتقال الأخيرة التي طالت ناشطين بسبب احتفائهم بثورة السادس والعشرين من سبتمبر. وأضاف: "نفسيات ماشوسية لا تفرح إلا بقهر الآخرين ومحاولة إذلالهم".


في تغريدة سابق قال المقالح: "‏سلطة الأنصار ثقيلة على الناس حد الإرهاق"، حيث "تراها في كل مكان وفي كل صغيرة وكبيرة من حياتك؛ في الزكاة والضرائب والأوقاف والسوق والمسجد وساحات الحرب وساحات الفرح والحزن معا وفي السجون والتهديد بالسجون وفي الدورات الثقافية والدورات الحشودية وكل شيء". واختتم مخاطبا الجماعة بالقول: "خففوا على أنفسكم هذا الشعور المجتمعي بثقلكم".