آخر تحديث :الجمعة-20 سبتمبر 2024-01:20ص
اخبار وتقارير

الحوثيون يعترفون بمصرع 3 من ضباطهم -الأسماء

الحوثيون يعترفون بمصرع 3 من ضباطهم -الأسماء

الثلاثاء - 17 سبتمبر 2024 - 06:21 م بتوقيت عدن

- عدن، نافذة اليمن


اعترفت ميليشيا الحوثي الإيرانية، الثلاثاء، بمصرع 3 من ضباطهم الميدانيين، وسط استمرار نزيف القيادات الحوثية في جبهات القتال ضد القوات الحكومية أو من خلال الغارات الجوية التي تنفذها مقاتلات أميركية وبريطانية ضد أهداف معسكرات حوثية.

وذكرت وكالة "سبأ" النسخة الحوثية، أن قيادات بارزة في صنعاء شيعت جثامين ثلاثة من ضباطهم البارزين لقوا مصرعهم في جبهات القتال مع القوات الحكومية. وبحسب الوكالة جرى تشييع  عبده أحمد حمطان ويحمل رتبة نقيب، وهايل سعد شعيب ويحمل رتبة ملازم أول، مرشد حسن طالب ويحمل أيضا رتبة ملازم أول.

ولم تتطرق الوكالة إلى تفاصيل مكان وزمن مقتل الضباط، وهو ما يؤكد أن الميليشيات الحوثية تتكبد مزيداً من الخسائر في جبهات القتال الداخلية التي تشهد تصعيداً من طرفها في ظل استمرار القوات الحكومية على الالتزام بالتهدئة غير المعلنة من قبل الأمم المتحدة.

مصرع الضباط جاء في ظل تلقي الميليشيات ضربات عسكرية موجعة على يد قوات ألوية العمالقة الجنوبية وقوات أمنية وعسكرية مشتركة في محافظة لحج خلال الأيام الماضية. حيث شهدت مناطق حدودية في مديرية المسيمير مواجهات عنيفة تمكنت خلالها القوات الجنوبية من التقدم وتطهير مناطق واقعة تحت سيطرة الميليشيات الحوثية في محافظة تعز المجاورة.