آخر تحديث :الأربعاء-25 سبتمبر 2024-02:23ص
اخبار وتقارير

رئيس مجلس القيادة يلتقي ممثلة الدولة الداعمة للحوثي والأخير ينظر إلى الأسفل

رئيس مجلس القيادة يلتقي ممثلة الدولة الداعمة للحوثي والأخير ينظر إلى الأسفل

الأحد - 22 سبتمبر 2024 - 10:16 م بتوقيت عدن

- نافذة اليمن - عدن

التقى رئيس مجلس القيادة الرئاسي الدكتور رشاد محمد العليمي، اليوم الاحد، بممثل الدولة الداعمة لمليشيا الحوثي المصنفة دولياً على قوائم الإرهاب، عسكرياً وسياسياً واقتصاديا، وكذلك الداعمة لعصابات التهريب التي يقودها بن حريز في محافظة المهرة.

وقالت وكالة أنباء سبأ الرسمية، أن رئيس مجلس القيادة الرئاسي الدكتور رشاد محمد العليمي، التقى اليوم الاحد على هامش اعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة، وزير خارجية سلطنة عمان، بدر بن حمد البوسعيدي، وذلك بحضور وزير الخارجية وشؤون المغتربين الدكتور شائع محسن الزنداني.

وأشارت إلى تناول اللقاء مستجدات الوضع اليمني، بما في ذلك جهود الوساطة التي تقودها المملكة العربية السعودية، وسلطنة عمان لإطلاق عملية سياسية شاملة برعاية الامم المتحدة.

ونشرت الوكالة صورة اللقاء الذي ظهر فيها وزير خارجية عمان وهو ينظر إلى الأسفل بينما العليمي موجها له نظرات وابتسامة العتب السياسية.

وبحسب الوكالة، فقد حضر اللقاء كل من مندوب الجمهورية اليمنية الدائم لدى الامم المتحدة عبدالله السعدي، ومندوب سلطنة عمان الدكتور محمد بن عوض الحسان.

وخلال السنوات الأخيرة، تمكنت سلطات جمارك شحن في محافظة المهرة، من إحباط عشرات عمليات التهريب من صورايخ حرارية وأجهزة تستخدم في صناعة الطائرات المسيرة، وأجهزة اتصالات عسكرية و تجسسية.

كما نشر الخبير العسكري العميد محمد عبدالله الكميم الشهر الماضي، وثائق سرية موجهة من وزارة المالية في سلطنة عمان، تتضمن صرف مبالغ مالية ضخمة لصالح كيانات سياسية مشبوهة معادية للشرعية والتحالف العربي، وكذا دعم سالم بن حريز الذي تتهمه تقارير رسمية بتهريب الأسلحة إلى مليشيا الحوثي وتبني ونشر فكرها في محافظة المهرة.

وتدعم أيضا سلطنة عمان ما تسمى بخلية مسقط وهي تضم قيادات الاخوان والحوثي السياسية والإعلامية، التي تشن منذ السنوات الأخيرة حرب إعلامية ضد مكونات الشرعية خاصة غير الموالية لجماعة الإخوان.