آخر تحديث :الأربعاء-25 سبتمبر 2024-06:34م
اخبار وتقارير

هستيرية 26 سبتمبر.. الحوثي يختطف مجموعة محامين

هستيرية 26 سبتمبر.. الحوثي يختطف مجموعة محامين

الإثنين - 23 سبتمبر 2024 - 01:27 ص بتوقيت عدن

- نافذة اليمن - خاص

كشف مصدر صحفي، في وقت متأخر من ليل الأحد، عن إقدام مليشيا الحوثي المدعومة إيرانيا والمصنفة دولياً على قوائم الإرهاب، على اختطاف مجموعة من المحامين، بمحافظة الحديدة، في إطار حملتها الهستيرية وملاحقتها كل من يدعى للاحتفال بالعيد الـ62 لثورة الـ26 من سبتمبر المجيدة.

مراسل وكالة شينخوا الصينية في اليمن الصحفي فارس الحميري، نقل عن مصدر حقوقي قوله، أن مليشيا الحوثي الإرهابية، اعتقلت المحامي "منصور البدجي"، عضو الهيئة الإدارية في نقابة المحامين اليمنيين، بمحافظة الحديدة.

وأكد المصدر تزامن إعتقال البدجي مع حملة إعتقالات لمليشيا الحوثي استهدفت عدة محامين، على خلفية نقاشات - في مجموعة على تطبيق "واتساب" تضم عشرات المحامين اليمنيين- دعت للإحتفال بثورة 26 سبتمبر.

يأتي ذلك بعد ساعات من إقدام مليشيا الحوثي على اختطاف، الدكتور عباس الحرازي عضو هيئة التدريس بجامعة الحديدة، بعد مداهمة منزله اقتياده إلى جهة مجهولة بمدينة الحديدة.

وأضافت المصادر، إن مليشيا الحوثي اختطفت الدكتور الحرازي، على خلفية كتابته منشور عن عيد 26 سبتمبر في أحد جروبات الواتساب الخاصة بالأكاديميين.

والدكتور الحرازي، أستاذ اللغة الإنجليزية في كلية التربية بجامعة الحديدة، في الستينات من العمر ويعاني من عدة أمراض مزمنة.

ووسعت مليشيا الحوثي حملة اختطافاتها ضد المدنيين والسياسيين والصحفيين والنشطاء، في مناطق سيطرتها في محاولة منها لمنع أية احتفالات شعبية بمناسبة ذكرى ثورة 26 سبتمبر 1962 التي قضت على الإمامة وأنهت حكم الظلم والاستبداد.