آخر تحديث :الجمعة-27 سبتمبر 2024-02:02ص
اخبار وتقارير

الزُبيدي يبلغ الرئيس أبو مازن حقيقة توظيف الحوثيين قضية فلسطين لتغطية جرائمها باليمن

الزُبيدي يبلغ الرئيس أبو مازن حقيقة توظيف الحوثيين قضية فلسطين لتغطية جرائمها باليمن

الإثنين - 23 سبتمبر 2024 - 05:34 م بتوقيت عدن

- عدن، نافذة اليمن


قدم عضو مجلس القيادة الرئاسي- رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، عيدروس الزبيدي، صورة مصغرة عن حقيقة ما تقوم به ميليشيا الحوثي الإرهابية لاستغلال القضية الفلسطينية للتغطية عن جرائمها وانتهاكاتها البشعة.

جاء ذلك خلال لقاء الذي جمع رئيس مجلس القيادة الدكتور رشاد العليمي بالرئيس الفلسطيني محمود عباس "أبو مازن" بحضور عضوا المجلس عيدروس الزبيدي وعثمان مجلي، على هامش مشاركتهم في أعمال الدورة الـ79 للجمعية العامة للأمم المتحدة الرئيس الفلسطيني محمود عباس (أبو مازن).

ونقل موقع المجلس الانتقالي الجنوبي، قوله أن اللقاء استعرض العلاقات الأخوية الراسخة بين بلادنا ودولة فلسطين الشقيقة، وسُبل تنسيق المواقف المشتركة بين بلدينا الشقيقين والمساعي الرامية لوقف الحرب على في فلسطين المحتلة ورفع المعاناة الإنسانية التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني الشقيق.

وجدد الرئيس الزُبيدي في اللقاء موقف المجلس الانتقالي الجنوبي، ومجلس القيادة الرئاسي الثابت في دعم تطلعات الشعب الفلسطيني الشقيق في إقامة دولته المستقلة على حدود 1967م، وفقا لمبادئ مبادرة السلام العربية وقرارات الشرعية الدولية ذات الصلة.

ودعا الرئيس الزُبيدي خلال اللقاء إلى وقف فوري للحرب في قطاع غزة ورفع الحصار عن أبناء الشعب الفلسطيني والسماح بدخول المساعدات الإنسانية إلى القطاع والمناطق الفلسطينية الأخرى، مجددا في السياق إدانته ورفضه، تدخل إيران وأدواتها في شؤون المنطقة العربية.

وأكد الرئيس الزُبيدي في اللقاء مع أبو مازن أن المليشيات الحوثية الإرهابية استغلت التعاطف الشعبي تجاه قضية فلسطين لتغطية جرائمها وانتهاكاتها المرتكبة بحق المواطنين في المناطق التي تسيطر عليها، وتعمل جاهدة لتوظيف القضية الفلسطينية لتنفيذ أجندة إيران التوسعية في المنطقة.