آخر تحديث :الأربعاء-25 سبتمبر 2024-06:34م
اخبار وتقارير

أطقم حوثية تقتحم شرعب الرونه وتختطف إمام مسجد

أطقم حوثية تقتحم شرعب الرونه وتختطف إمام مسجد

الثلاثاء - 24 سبتمبر 2024 - 10:54 م بتوقيت عدن

- نافذة اليمن - خاص

واصلت مليشيا الحوثي اليوم الثلاثاء، حملتها الهستيرية التي بدأتها منذ أيام، إذ اختطفت إمام مسجد إحدى قرى مديرية شرعب الرونة شمالي محافظة تعز الخاضعة لسيطرتها، بتهمة نيته الاحتفال بأعياد الثورة اليمنية.

ومنذ أيام، تشن مليشيا الحوثي حملة اختطافات طالت القيادات السياسية والنشطاء والشباب في المحافظات الخاضعة لسيطرتها، على خلفية عزمهم الاحتفال بعيد ثورة 26 سبتمبر المجيدة.

وقالت مصادر محلية، أن ثلاثة أطقم تقل عناصر من مليشيا الحوثي يتزعمهم المتحوث منير علي محمد، المكنى "السنجاب"، داهمت قرية الاحد بمنطقة قطوة بعزلة القحيم، جنوب المديرية، وقامت باختطاف ابراهيم حمود صلاح، إمام مسجد القرية.

وكانت مليشيا الحوثي قد اقتحمت، يوم الأحد الماضي،.عزلة الأكروف بمديرية شرعب السلام بمحافظة تعز، في إطار حملتها ضد المحتفين بذكرى ثورة السادس والعشرين من سبتمبر المجيدة.

وقالت مصادر محلية حينها، إن عناصر المليشيا على متن اطقم عسكرية هاجمت منازل المواطنين في قرية القردوحة، وأعتلت أسطح المنازل وأعتدت على النساء، واعتقلت أحد الشباب ولا تزال تلاحق آخرين.

وأكد أهالي القرية إن اعتداءت المليشيا وعملياتها الترهيبية الممنهجة لن تثينهم عن الاحتفاء بذكرى الثورة، داعين إلى إدانة ممارسات المليشيا ووضع حد لجرائمها.

وتواصل مليشيا الحوثي منذ مطلع سبتمبر، شن حملات اختطافات واسعة بحق اليمنيين، على خلفية دعواتهم واعلانهم الاحتفال بأعياد الثورة اليمنية 26 سبتمبر و14 أكتوبر.