آخر تحديث :الخميس-03 أكتوبر 2024-07:23ص
اخبار وتقارير

هجوم إيراني صاروخي ضد إسرائيل.. وطهران تبلغ واشنطن قبل التنفيذ بساعات

هجوم إيراني صاروخي ضد إسرائيل.. وطهران تبلغ واشنطن قبل التنفيذ بساعات

الثلاثاء - 01 أكتوبر 2024 - 08:35 م بتوقيت عدن

- عدن، نافذة اليمن



نشرت وزارة الدفاع الأميركية "البنتاغون"، في وقت مبكر من اليوم الثلاثاء، تصريحات مؤكدة حول اعتزام إيران تنفيذ هجمات صاروخية على مواقع في إسرائيل، في إشارة واضحة على أن الهجوم الذي نفذته طهران ضد تل أبيب كان مكشوفاً وبعلم الولايات المتحدة الأميركية.

ووفقاً لتصريحات بثتها قناتي العربية والحدث، أن البنتاغون حذر في وقت سابق الثلاثاء من اعتزام إيران خلال الساعات القادمة تنفيذ هجوماً صاروخياً على مدن ومواقع إسرائيلية عشوائية، وأن الهجوم سيكون عبر صواريخ باليستية وهو ما يؤكد أن طهران أبلغت واشنطن اعتزامها على تنفيذ الهجوم.

وسبق الهجوم الإيراني اتصال هاتفي أجراه وزير الدفاع لويد جيه أوستن الثالث مع وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف جالانت لمراجعة ما اسموه التطورات الأمنية والعمليات الإسرائيلية. وكذا العواقب الوخيمة التي قد تتعرض لها إيران في حال اختارت شن هجوم عسكري مباشر ضد إسرائيل.

وأكد الوزير أوستن دعم الولايات المتحدة لحق إسرائيل في الدفاع عن نفسها ضد إيران وحزب الله اللبناني وحماس والحوثيين والمنظمات الإرهابية الأخرى المدعومة من إيران.

واتفقا الجانبين بحسب بيان أدلى به السكرتير الصحفي للبنتاغون، اللواء بات رايدر، اتفاقا على ضرورة تفكيك البنية التحتية للهجوم على طول الحدود لضمان عدم تمكن حزب الله اللبناني من شن هجمات على غرار هجمات 7 أكتوبر على المجتمعات الشمالية في إسرائيل.

وأبلغ وزير الدفاع الأميركي أن الولايات المتحدة في وضع جيد للدفاع عن أفراد الولايات المتحدة وشركائها وحلفائها في مواجهة التهديدات من إيران والمنظمات الإرهابية المدعومة من إيران، وهي عازمة على منع أي طرف من استغلال التوترات أو توسيع الصراع.