آخر تحديث :الإثنين-07 أكتوبر 2024-02:16ص
اخبار وتقارير

الحوثيون يدعون أنهم قصفو تل أبيب

الحوثيون يدعون أنهم قصفو تل أبيب
الخميس - 03 أكتوبر 2024 - 03:56 م بتوقيت عدن
- عدن، نافذة اليمن:

قالت ميليشيا الحوثي الإيرانية في اليمن، أنها شنت قصفاً بطائرات مسيرة ضد أهداف في تل أبيب الإسرائيلية. وادعت الميليشيات أن هجومها كان ناجحاً على قولها.

وقال بيان صادر عن متحدث الميليشيات العسكري يحيى سريع أنهم نفذوا ما أسماها عملية عسكرية استهدفت هدفا حيويا في منطقة يافا (تل أبيب) في فلسطين المحتلة وذلك بعدد من الطائرات المسيرة نوع يافا".

وأضاف أن "العملية حققت أهدافها بنجاح وذلك بوصول المسيرات إلى أهدافها دون أن يتمكن العدو من التصدي لها أو إسقاطها على تعبيره.

وقال سريع أن جماعته توعدت باستمرار تنفيذ العمليات العسكرية ضد العدو الإسرائيلي حتى وقف العدوان ورفع الحصار عن قطاع غزة، وكذلك وقف العدوان على لبنان.

وكانت وكالة اسشوييتد برس باللغة الإنجليزية نشرت أمس الأربعاء، تقريرا حول محاولة ميليشيا الحوثي المدعومة من إيران الاستفادة من تصاعد النزاع في الحرب في فلسطين ولبنان. وأن هجماتهم المعلنة ماهي إلا محاولة منهم لإظهار أنفسهم أنهم لاعبين مهمين في النزاع المعقد الذي يشهده الشرق الأوسط.

وأكد تقرير وكالة اسشوييتد برس أن الحوثيين يستغلون التضامن السائد بين اليمنيين والفلسطينيين وتحويله إلى أداة مفيدة لهم لتجنيد مقاتلين جدد وزيادة صفوفهم.