آخر تحديث :الإثنين-07 أكتوبر 2024-01:18م
اخبار وتقارير

قيادي سلالي حوثي بارز في صنعاء يهدد بتصفية الصحفي فتحي بن لزرق بعدن

قيادي سلالي حوثي بارز في صنعاء يهدد بتصفية الصحفي فتحي بن لزرق بعدن
الجمعة - 04 أكتوبر 2024 - 10:36 م بتوقيت عدن
- نافذة اليمن - خاص
وجه القيادي السلالي البارز في مليشيا الحوثي، مسؤول ما يسمى بملف أسرى الجماعة في صنعاء، مساء اليوم الجمعة، تهديد صريح باغتيال رئيس تحرير صحيفة "عدن الغد"، الصحافي البارز فتحي بن لزرق، على خلفية انتقاد الأخير الغارات الأمريكية البريطانية لعدم قصفها قيادات ذراع إيران باليمن.

كان الصحافي فتحي بن لزرق، قد انتقد في تدوينة نشرها على حسابه الرسمي بموقع إكس، مساء الجمعة، الغارات الأمريكية البريطانية التي تستهدف المنشآت الحيوية والمطارات والموانئ ومقدرات الشعب اليمني في مناطق سيطرة مليشيا الحوثي.

وقال لزرق: "نريد غارات جوية تستهدف القيادات الحوثية ومساكنهم بعيداً عن أطفالهم، أما قصف المنشآت الحيوية والمطارات والموانئ ومقدرات الشعب اليمني لن يؤيدكم فيه أحد".

وطالب لزرق إنهاء العبث الجاري منذ اشهر قائلاً: "كفاية مسرحيات وضحك على الذقون..!".

مسؤول ملف أسرى الحوثيين السلالي والقيادي البارز المدعو عبدالقادر المرتضى رد على تدوينة الصحافي فتحي بن لزرق بالقول: "كنت أرغب أن أرد عليك رد عقلاني يليق بما كنت أعتقد أنك محسوب على الطبقة النخبوية المثقفة، لكن للأسف تغريدتك هذه أثبتت للكل أنك أصغر وأقل وأجهل من بدوي جاهل وحاقد.!!!!".

وفي تهديد غير مباشر بالتصفية الجسدية، خاطب الحوثي المرتضى بن لزرق: "ولهذا سأقول لك الرد المناسب وهو: قتل القيادات الوطنية من قبل الأمريكي والبريطاني والإسرائيلي لن يحميك يابن لزرق في عدن، بل أخشى أن تحتاج الى صفيحتين للحماية بدلاً من صفيحة واحدة، وقفلين أيضاً بدلاً من قفل واحد".

والقيادي الحوثي المرتضى، متهم بتعذيب وتصفية المختطفين في سجون جماعته بصنعاء، من الصحفيين وأسرى القوات الحكومية والسياسيين والنشطاء، وفقاً لشهادات الناجين من معتقلات المليشيات الحوثية.