آخر تحديث :الثلاثاء-08 أكتوبر 2024-08:34م
اخبار وتقارير

الحوثي يعلن استهداف يافا وأم الرشراش بصواريخ وطائرات

الحوثي يعلن استهداف يافا وأم الرشراش بصواريخ وطائرات
الإثنين - 07 أكتوبر 2024 - 09:56 م بتوقيت عدن
- نافذة اليمن - عدن

أعلنت مليشيا الحوثي الإرهابية، مساء اليوم شن عمليتين عسكريتين الأولى استهدفت يافا بصاروخين بالستيين، والأخرى استهدفت يافا وأم الرشراش بطائرات مسيرة.


و قالت المليشيا في بيان لها، أنها نفذت عمليتين عسكريتين الأولى استهدفت منطقة يافا في فلسطين المحتلة بصاروخين باليستيين، والأخرى استهدفت منطقتي يافا وأم الرشراش المحتلتين بعدة طائرات مسيرة نوع يافا و صماد4. حد زعمها


و أكدت المليشيات الحوثية استمرارها في تنفيذ المزيد من العمليات العسكرية ضد الكيان الإسرائيلي وفرض الحصار البحري حتى وقف العدوان على غزة ولبنان، على حد قولها.


وكان جيش الاحتلال الإسرائيلي، قد أعلن مساء اليوم اعتراض صاروخ أرض-أرض أطلق من اليمن باتجاه وسط البلاد، وذلك مع إحيائها الذكرى السنوية الأولى للهجوم غير المسبوق الذي شنته حركة حماس على جنوب الدولة العبرية.


و قال المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، في حسابه على "إكس" إن "سلاح الجو اعترض بنجاح صاروخ أرض-أرض أطلق من اليمن"، الاثنين.


وأفاد الجيش بداية بإطلاق "صاروخ أرض-أرض من اليمن"، مما أدى لإطلاق صفارات الإنذار في وسط إسرائيل، قبل أن يعلن في بيان ثان اعتراض الصاروخ "بنجاح".


وتسبب الصاروخ اليمني في إطلاق صفارات الإنذار في مناطق واسعة من وسط إسرائيل، مما دفع السكان إلى الركض بحثا عن ملاجئ.


وأكدت وسائل إعلام عبرية توقف حركة الهبوط والإقلاع في مطار بن غوريون الدولي بعد دوي صفارات الإنذار في تل أبيب عقب تأكيد إطلاق الصاروخ.


وأوضحت "القناة 12" العبرية أن "الصاروخ الباليستي أطلق تجاه منطقة تل أبيب الكبرى، وجاء خلال الإعداد لمراسم إحياء ذكرى 7 أكتوبر".


يأتي ذلك بعد أيام من تأكيد وسائل إعلام إسرائيلية أن طائرات مسيّرة أطلقت من اليمن، وانفجرت على علو منخفض في أجواء تل أبيب.