آخر تحديث :الثلاثاء-15 أكتوبر 2024-11:23ص
اخبار وتقارير

استشهاد جندي برصاص القناصة في أبين

استشهاد جندي برصاص القناصة في أبين
الجمعة - 11 أكتوبر 2024 - 10:50 م بتوقيت عدن
- نافذة اليمن - خاص

استشهد أحد منتسبي القوات الجنوبية المنتشرة في محافظة أبين، وتخوض عمليات عسكرية ضد عناصر تنظيم القاعدة بالمحافظة.


وقالت مصادر محلية، أن الجندي في القوات الجنوبية "صالح علي عوض الدهما"، استشهد مساء اليوم الجمعة، بعد استهدافه برصاص قناصة في وادي عومران بمحافظة أبين.


وأشارت المصادر إلى استشهاد الجندي صالح بطلقة قناص أثناء ما كان يؤدي واجبه الوطني في وادي عومران الذي يشهد بشكل متكرر مواجهات بين القوات الجنوبية، وبين عناصر تنظيم القاعدة.


وفي سياق آخر، أفادت مصادر عسكرية اليوم الجمعة، باستشهاد جنديين من القوات الجنوبية، يوم امس الخميس، في اشتباكات عنيفة مع مليشيا الحوثي في جبهة قرين الحدودية بقطاع المسيمير، شمال غرب مديرية المسيمير بمحافظة لحج.


وقالت المصادر أن الاشتباكات أسفرت عن استشهاد الجنديين، معتز فيصل أحمد الحوشبي وعبود علي حيمد، وإصابة ثلاثة جنود آخرين أثناء تصديهم لهجوم حوثي على المنطقة.


واكدت المصادر أن القوات الجنوبية لن تتراجع عن مسؤولياتها وستواصل التصدي لمحاولات عصابة الحوثي، مؤكداً أن دماء الشهداء لن تذهب هدراً وأن القوات ستستمر في معركتها حتى تحقيق النصر.


وتشهد جبهة المسيمير بين الحين والآخر مواجهات عنيفة نتيجة محاولات الحوثيين لاختراق خطوط الدفاع الحكومية، بهدف السيطرة على المناطق الحدودية واستخدامها كنقاط انطلاق لتهديد المحافظات الجنوبية.