آخر تحديث :الثلاثاء-22 أكتوبر 2024-10:26ص
اخبار وتقارير

القاعدة تعلن مسؤوليتها عن إغتيال قائد عسكري بارز في شبوة

القاعدة تعلن مسؤوليتها عن إغتيال قائد عسكري بارز في شبوة
الثلاثاء - 15 أكتوبر 2024 - 09:02 م بتوقيت عدن
- نافذة اليمن - عدن

أعلن فرع تنظيم القاعدة في اليمن، في بيان أصدره اليوم الثلاثاء، مسؤوليته عن الهجوم الذي شهدته ، مساء أمس الإثنين، محافظة شبوة وأودى بحياة قيادي بازر في القوات المسلحة الجنوبية.


وقال التنظيم في البيان، إن عناصره زرعوا عبوة ناسفة على طريق أركان اللواء الأول في قوات "دفاع شبوة"، العقيد أحمد محسن العولقي، جنوب غرب شبوة، قبل أن يتم تفجيرها أثناء مروره، ما أدى إلى مقتله.


ونعى رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، عيدروس الزبيدي، القيادي العسكري العولقي، الذي قال إن رحيله في ظل الظروف الحالية "خسارة فادحة لشعبنا الجنوبي وقواته المسلحة الباسلة".


مؤكدا أن القوات الجنوبية "ستواصل واجبها الوطني المقدس في مجابهة التنظيمات الإرهابية ودك أوكارها حتى استئصال شأفتها من كل شبر من جنوبنا الحبيب".


وانفجرت عبوة ناسفة زرعها تنظيم القاعدة، مساء أمس الإثنين، في الطريق المؤدية إلى منطقة "المصينعة" التابعة لمديرية الصعيد، مستهدفة سيارة أركان اللواء الأول في قوات "دفاع شبوة" العقيد أحمد العولقي.


و منذ 2022م. تنفذ القوات الموالية للمجلس الانتقالي الجنوبي ووحدات أمنية حكومية، حملة عسكرية وأمنية ضد تنظيم "القاعدة" في محافظتي أبين وشبوة المتجاورتين، جنوبي البلاد، ما مكنها من تطهير بعض معاقل التنظيم الإستراتيجية.