آخر تحديث :الإثنين-28 أكتوبر 2024-01:16ص
اخبار وتقارير

سيدتين وكلاهما تبلغان من العمر 31 عامً.. شاهد صورة طيارين أمريكيين قتلوا بعودتهما من مهمة في اليمن

سيدتين وكلاهما تبلغان من العمر 31 عامً.. شاهد صورة طيارين أمريكيين قتلوا بعودتهما من مهمة في اليمن
تُظهر هذه المجموعة من الصور غير المؤرخة التي نشرتها البحرية الأمريكية من اليسار إلى اليمين؛ الملازم سيرينا ويلمان، وهي طيارة بحرية، والملازم القائد ليندسي إيفانز، وهي ضابطة طيران بحرية
الأحد - 27 أكتوبر 2024 - 04:58 م بتوقيت عدن
-
قالت البحرية الأميركية إن طيارين بحريين لقيا حتفهما الأسبوع الماضي أثناء رحلة تدريبية، بعد وقت قصير من عودتهما من مهمة في اليمن .

كانت المقدم ليندسي "مايلي" إيفانز والمقدم سيرينا "دوج" ويليمان، وكلاهما تبلغان من العمر 31 عامًا ومن كاليفورنيا، على متن طائرة نفاثة من طراز EA-18G Growler تحطمت بالقرب من جبل رينييه في ولاية واشنطن الأسبوع الماضي.

أمضى إيفانز وويلمان مؤخرًا تسعة أشهر كجزء من سرب الهجوم الإلكتروني (VAQ) 130، المعروف أيضًا باسم "Zappers"، حيث نفذوا ضربات ضد الحوثيين، وهي ميليشيا يمنية مدعومة من إيران.

وقالت البحرية إن إيفانز "ساعد في تطوير وتنفيذ تكتيكات حربية جديدة تتطلب المعرفة والابتكار والفهم الشامل للحرب الجوية والهجوم الإلكتروني" .

حصل إيفانز على جائزة Growler Tactics Instructor of the Year، وميداليتين Single Action Air، وثلاث ميداليات Strike Flight Air بين ديسمبر 2023 ومارس 2024.

كما شاركت في العرض الجوي النسائي الخاص ببطولة السوبر بول العام الماضي، والذي احتفل بمرور 50 عامًا على قيادة النساء للطائرات في البحرية.

حصل وايلمان على ثلاث ميداليات Strike Flight Air بين ديسمبر 2023 وأبريل 2024.

وقالت البحرية في بيان لها: "خارج قمرة القيادة، كانت وايلمان ترسم البسمة على وجوه الجميع. كانت تضفي البهجة على أي غرفة، وكانت معروفة برعايتها وتعاطفها الصادق مع من حولها".