آخر تحديث :الثلاثاء-30 أبريل 2024-11:55ص

اخبار وتقارير


تفاصيل .. شركة اتصالات "واي" في اليمن تعود مجددا بعد الخلاص من هيمنة الحوثي

تفاصيل .. شركة اتصالات "واي" في اليمن تعود مجددا بعد الخلاص من هيمنة الحوثي

الجمعة - 27 أغسطس 2021 - 08:20 م بتوقيت عدن

- عدن ـ نافذة اليمن 


قالت مصادر عاملة في قطاع الاتصالات اليمنية بالعاصمة عدن عن ترتيبات لعودة شركة الاتصالات "واي" في مناطق سيطرة الحكومة الشرعية بعد أن انهت كافة ترتيبات انتقالها من مناطق سيطرة الحوثيين. 

وأوضح المصدر أن شركة بريطانية تقوم بتجهيزات لاعادة تشغيل شركة "واي" في مناطق الشرعية بخدمات فريدة في الاتصالات والانترنت، مضيفا أن الإنترنت الذي ستوفره الشركة سيكوت بتقنية (4G) وان بداية الرقم سيختلف عن السابق، حيث سيبدأ ب(75) بدلا من (70) 

وأكد أن افتتاح الشركة التي ستسلم ادارتها لموطفين من دولة مصر، سيكون في شهر نوفمبر المقبل. 

من جانبه، اكد مصدر مسؤول في شركة عدن نت، أن شركة واي تليكوم للاتصالات ستعود من عدن بعد توقف خدمتها في المحافظات الواقعة تحت سيطرة الحكومة وبقائها في العاصمة صنعاء الخاضعة لسيطرة جماعة الحوثي. 

وقال المصدر، إن التجهيزات اكتملت وأن افتتاح الشركة الجديدة سيكون خلال الشهرين القادمين، موكدا أن كل التجهيزات لانطلاق الشركة الحديثة المزودة بالجيل الرابع للاتصالات والإنترنت 4g قد تمت. 

وأوضح أن المرحلة الأولى ستشمل ثلاث محافظات هي عدن ومأرب وحضرموت على أن تتم توسعتها لاحقًا إلى باقي المحافظات.

وكانت شركة واي للاتصالات وهي رابع شركة للاتصالات النقالة في اليمن، قد أعلنت العام الماضي، عن بيع أصولها للمؤسسة العامة القابضة للتنمية العقارية والاستثمار بمبلغ 35 مليون دولار أمريكي. 

وقالت الشركة في إعلان قضائي، نشرته جريدة الثورة الرسمية، الخاضعة لسيطرة الحوثيين، إنها تعتبر المؤسسة العامة القابضة هي المالك الجديد لشركة واي ابتداءً من تأريخ 2020/7/27م. 

وأوضحت الشركة، أن المؤسسة العامة القابضة للتنمية العقارية، لا تتحمل أي مسؤولية أو التزامات تجاه دائني شركة واي للاتصالات كونه قد تم دفع الثمن. 

وكانت المحكمة التجارية الابتدائية في صنعاء والخاضعة لسيطرة الحوثيين، نشرت في مايو الماضي، إعلانا عن إفلاس شركة "واي". 

وزعمت المحكمة أن إعلان إفلاس هذه الشركة جاء بناءً على عجزها عن سداد ديونها التجارية لـ"شركة لينك ان تايم المحدودة" و"شركة مينا فاز المحدودة" في ضوء رفع الشركتين دعوى ضد "واي" أمام المحكمة. 

وكانت "واي" قد حصلت على ترخيص مزاولة النشاط مطلع العام 2007.