آخر تحديث :الأحد-08 سبتمبر 2024-07:37ص

لرئيس الوزراء.. الإعتذار لا يكفي و التغيير يبدأ من مكتبك أولا

الخميس - 16 مايو 2024 - الساعة 07:23 م

أحمد سعيد كرامة
بقلم: أحمد سعيد كرامة
- ارشيف الكاتب


سنوات ونحن نتحدث عن فساد وفشل جميع القطاعات المختلفة خدماتية وغيرها في عدن وباقي المحافظات المحررة ، خذلنا من جميع السلطات دون إستثناء ، حتى بتنا معلم وأنموذج مخزي يضرب بنا المثل على مستوى العالم ، بالفشل والفساد ونهب منظم للمال العام جهارا نهارا دون حسيب أو رقيب .

دولة رئيس الوزراء بن مبارك أنتم على هرم السلطة التنفيذية الان ، لا نريد تصريحات للاستهلاك الإعلامي وعفى الله عما سلف ، أولى خطواتكم الان يجب إقالة جميع المتورطين دون استثناء قبل إحالتهم للتحقيق والتدقيق من قبل الأجهزة الرقابية والقضاء ، ويقع على عاتقكم الان إقالة قيادتي الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة ومكافحة الفساد لانهما المسؤولان الوحيدان على الرقابة على المال العام ومحاسبة المخالفين والمختلسين وهذا مالم يحدث .

السيد رئيس الوزراء لن يستقيم حالك وحال الشعب وأنت تمشي بأرجل وأدوات سلفك ( التغيير يبدأ من مكتبك أولا )  الذي حملته في تصريحك مسؤولية إهدار المال العام في مرحلة حرجة وصعبة وخطيرة يعيشها الشعب .

ولن ننتظر حتى يتم تعديل قوانين فصلها الرئيس الراحل عفاش لحماية كبار مسؤولي الفساد والفشل ونهب المال العام ، بدون رفع الحصانة يجب الزج بهم في السجون .

7 تريليون ريال يمني ما أنفق على الوقود والصيانات العمرية الفاشلة لمحطات توليد الكهرباء ، شراء محطات جديدة لم يكن خيارهم ، ناهيك عن الصفقات المشبوهة في قطاع الكهرباء تحديدا ، ومع هذا هانحن نقبع عند مستوى قدرة توليدية مخزية لا تتعدى 300 ميجاوات ( محطات حكومية + طاقة مشتراة خاصة ) ، تسلم سلفك زمام السلطة التنفيذية وقدرتنا التوليدية 300 ميجاوات قبل دخول محطة بترومسيلة عدن الخدمة التي كانت من المفترض أن تعزز القدرة التوليدية لا عكس ذلك ، وغادر سلفك بعد أربع سنوات وقدرتنا التوليدية 270 ميجاوات ، لم يعزز سوى بؤر الفساد والفشل فقط .