آخر تحديث :الإثنين-16 سبتمبر 2024-09:51م
اخبار وتقارير

فيديو فضيحة حوثية مدوية تنزل من السماء

فيديو فضيحة حوثية مدوية تنزل من السماء

الأحد - 08 سبتمبر 2024 - 12:25 ص بتوقيت عدن

- نافذة اليمن - عدن

في فضيحة مدوية، قامت مليشيا الحوثي المدعومة إيرانيا، بتزويد أبناء مديرية ملحان في محافظة المحويت، بمواد ومؤن غذائية تالفة وغير صالحة للأكل، بحسب افادت الأهالي بتسجيلات مرئية.

وكانت وسائل الإعلام التابعة لمليشيا الحوثي، قد أعلنت خلال الساعات القليلة الماضية، عن تقديم مساعدات إنسانية لأهالي محافظة المحويت، كمساعدة منهم لمتضرري السيول في مديرية ملحان غرب محافظة المحويت.

وتداول ناشطون محليون عبر مواقع التواصل الاجتماعي، مقطعاً مرئياً، وثقه أحد الأهالي في مديرية ملحان، ويتحدث عن أن 98% من المواد الغذائية تالفة ومنتهية وغير صالحة للأكل.

واستخدمت الميليشيا الحوثية، مروحية، في عملية توصيل المواد الغذائية للأهالي والمواطنين، عبر رميها لهم من داخل الطائرة، بطريقة وصفها اليمنيون بـ"الاستفزازية".

و أشار مواطنون إلى أن ميليشيا الحوثي، لا تريد تقديم المساعدات للمتضررين، بقدر أنها تبحث ترويجا إعلاميا لنفسها.

و أثارت مشاهد المقطع المرئي المتداول، ويظهر فيه الأنواع الغذائية التي ألقتها الميليشيا للمواطنين، بحالة رديئة، وغير صالحة لأن تُقدّم كطعام للماشية والحيوانات، وفق وصفهم.

وكان انهيار سدّين بفعل غزارة الأمطار، أواخر الشهر الماضي، في مديرية ملحان بالمحافظة، قد تسبب بتدفق سيول كبيرة، والتي امتدت لنحو 150 كيلو متر، لتصل إلى المحافظات المجاورة، مما خلّف خسائر وأضرار بشرية ومادية جسيمة للغاية، فضلاً عن انهيارات صخرية للجبال أدّت إلى قطع بعض الطرقات.