آخر تحديث :الأحد-08 سبتمبر 2024-01:54ص

دهفه لتكتمل دائرة التشطير

السبت - 01 يونيو 2024 - الساعة 11:33 م

عبدالله فرحان
بقلم: عبدالله فرحان
- ارشيف الكاتب


دائرة التشطير اوشكت ان تكتمل وعاد باقي دهفه لتكتمل وتغلق دائرتها بقفل مفقود شفراته .
= حدود بالمتارس العسكرية بين شطرين عسكريين شمال وجنوب وفق جغرافيا مختلفة عن حدود ماقبل 1990
= طرقات رئيسية اغلقت واستبدلت بطرقات فرعية بديلة تنتهي طريق كل طرف عند اخر نقطة حدودية له ليعتليها موقع عسكري ونقطة امنية تتولى مهام التفتيش والفرز للمسافرين والمتنقلين من والى وفقا للهوية مصحوبة باجراءات تحقيق تنتهي احياننا باعتقالات .
= نقاط جمركية ورسوم جبايات متعددة المسميات عند مدخل كل شطر
= نظام تعليمي ومناهج تعليمية ومواعيد اختبارات وفصول دراسية مختلفة عن الاخر
= برلمان لصنعاء وبرلمان لعدن . وحكومة لصنعاء وحكومة لعدن
= نائب عام ومحكمة عليا في صنعاء ونائب عام ومحكمة عليا في عدن وكل دائرة قضاء في الشمال لا تعترف بالاخرى في الجنوب والعكس .
= مجلس قيادة رئاسي مقابل مجلس سياسي رئاسي .
= بطاقة شخصية برقم وطني مرجعيته صنعاء واخرى استحدثت مؤخرا مرجعيتها عدن لتحديد ( الهوية التشطيرية) رغم ان كلتي البطاقتين تحمل اسم الجمهورية اليمنية الا انهما تكريس فعلي للتشطير ..
= لصنعاء عملة نقدية غير مقبولة في عدن ولعدن عملة نقدية غير مقبولة في صنعاء
= مؤخرا اصدر بنك مركزي عدن قرار بمنع التعامل مع البنوك المتواجده في صنعاء وبنك مركزي صنعاء قابله بقرار يحظر التعامل مع البنوك المتواجده في عدن .
= لم يتبقى سوى الصفر الدولي 00967 هو القاسم المشترك بين الطرفين وسننتظر في القريب استصدار صفر دولي اخر .
فهذه هي اليمن عمليا وفعليا واقعا على الارض .. وهو الواقع الذي يفرض نفسه ويجبر الداخل والخارج ان يتعامل معه كواقع بعيدا عن التوصيفات القانونية التي لم تحل الاشكالات القانونية لقبرص وتيون والقرم وفلسطين والصومال و... منذ عقود طويلة وحتى اليوم ..
بكل اسف هذا هو واقع اليمن التشطيري وهذا هو السيناريوا الكارثي الذي تدفع سلطات صنعاء والرعاة لدى سلطات عدن نحو استكمال مخططاته وترغب اطراف دولية لفرضه كواقع مرحلي ولربما كنقطة انطلاقة الى تشطير للمشطر . دون العودة الى ماقبل 2015 او حتى الاستقرار عند ما قبل 1990 . ومن سيزعم غير ذلك فهو احد اثنيين ( اما ساذج مغرر به . او مشارك في تنفيذ المخطط )
لعنتي على نكبات ربيع الفوضى2011 التي كانت بوابة رئيسة لهذا المخطط العفن .
ولعنات الرب والوطن والتاريخ على كوارث مسيرة الكهوف الشيطانية 2015 التي اعلنت رسميا التنفيذ لهذه الكوارث . وتبا للاقليم الايراني السعودي القطري الاماراتي العماني اللاعب الرئيسي والداعم لهذه المؤامره . وتبا لمجتمع دولي يتاجر باليمن ارضا وانسان

من صفحة الكاتب عبدالله فرحان على موقع فيس بوك...