آخر تحديث :الأحد-08 سبتمبر 2024-01:54ص

لتصحيح المسار وتصويب المطالب

الثلاثاء - 16 يوليه 2024 - الساعة 01:35 ص

عبدالله فرحان
بقلم: عبدالله فرحان
- ارشيف الكاتب


= مع الاصطفاف خلف مجلس القيادة الرئاسي ودعما واسنادا لرمزية الشرعية ممثلة في فخامة د. رشاد العليمي .

=مع توحيد العملة وازالة فوارق الصرف بين القديم والجديد .

= مع توقيف او تعديل القرارات الصادرة مؤخرا من قبل البنك المركزي بعدن ذات الطابع التعسفي المتعلقة بالبنوك والمصارف التجارية والخاصة . ورفض الاستهداف او الصدام ضد البنوك والبيوت المالية والتجارية .

= مع توقيف او تعديل القرارات التي منعت التحويل المالي من قبل المواطنين في الداخل والخارج الى اسرهم واهاليهم في المحافظات الشمالية .

= مع الضغط الشعبي والرسمي على الامم المتحدة والمجتمع الدولي وعلى الوسطاء الدولين لاجبار الحوثي على القبول باستكمال مفاوضات التسويات الاقتصادية المالية والمصرفية لتوحيد العملة النقدية الحالية او باعتماد عملة جديدة لتوحيد النظام المالي ووضع آلية محلية دولية لتوحيد الوعاء الايرادي تحت ادارة الشرعية كونها السلطة.المعترف بها دوليا وباشراف ورقابة دولي وفقا لتسويات مالية اقتصادية تضمن صرف المرتبات لجميع الموظفين . وبما يكفل تحييد النظام المالي عن الصراعات

= مع اعادة تصدير النفط والغاز لدعم الاقتصاد الوطني وتقديم ضمانات كفيلة بحماية المؤانئ والمنشأت النفطية من اي استهداف .

= مع حماية البنوك والمؤسسات المالية التجارية من اي تعسفات ضدها من قبل مركزي عدن ومركزي صنعاء

= مع مطلب تحميل المجتمع الدولي مسؤلياته لاجبار الحوثي على الافراج عن اصول وودائع البنوك والمؤسسات المالية المحتجزة لديه منذ العام 2015 والزام تلك البنوك والمؤسسات الوفاء بالتزاماتها المالية تجاه المواطنين ذوي الاستحقاق المالي لدى تلك البنوك وخصوصا المودعين اموالهم خلال فترة ماقبل 2016 ومنحهم التعويض القانوني .

= مع مطلب رفع المرتبات والاجور للموظفين بما يتناسب مع الوضع المعيشي الحالي وفقا لقانون الاجور

= مع مطلب توقيف مركزي عدن الصرف بالدولار.للمرتبات والاعتمادات الخاصة بالمسؤلين والموظفين والجهات المقيمة بالخارج دون السفارات والقنصليات وتحويل الصرف لهم بالريال بدلا عن الدولار .

= مع الزام كافة القنوات والجهات الايرادية في المحافظات والمنافذ والموانئ والنفظ والغاز ربط الايراد بالبنك المركزي بعدن

= مع اصلاح الاختلالات المالية والرقابية لدى البنك المركزي بعدن والمالية والحكومة وترشيد الانفاق والصرف ومحاسبة الفاسدين .

= مع الدولة وضد المليشات العابثة . مع الاصلاحات وضد الفساد . مع القرارات المدروسة وضد الارتجالية والتعسفات .

= مع تفعيل الرقابة والعقوبة ضد الفاسدين ورفع الغطاء على المتنفذين .

= مع الدعوة للاشقاء في النحالف العربي والتعاون الخليجي والمجتمع الدولي لدعم الاقتصاد الوطني في اليمن لتخفيف المعانأة على المواطن المفقر .

.. عبدالله فرحان