آخر تحديث :السبت-21 سبتمبر 2024-08:34ص
اخبار وتقارير

سقوط طائرة حربية سعودية واستشهاد طاقمها.. بينهم أمير من أسرة آل سعود المالكة

سقوط طائرة حربية سعودية واستشهاد طاقمها.. بينهم أمير من أسرة آل سعود المالكة

الجمعة - 08 ديسمبر 2023 - 03:08 ص بتوقيت عدن

- نافذة اليمن - خاص

اعـلنت وزارة الدفاع السعودية، مساء الخميس، عن سقوط طائرة مقاتلة من نوع "إف-15 إس إيه" أثناء مهمة تدريبية روتينية في قاعدة الملك عبد العزيز الجوية بالظهران، ومقتل طاقمها الجوي.

بيان وزارة الدفاع السعودية، أوضح بأن "الطائرة تابعة للقوات الجوية الملكية".

وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع العميد الركن تركي المالكي، أن "حادث سقوط الطائرة وقع عند الساعة 12:50، ظهر اليوم الخميس، وذلك أثناء قيامها بهمة تدريبية روتينية في قاعدة الملك عبدالعزيز الجوية بالظهران".

كما أكد المتحدث أن "لجنة التحقيق باشرت مهامها لمعرفة تفاصيل أسباب الحادث".

وفي بيانها، لم تكشف وزارة الدفاع السعودية عدد أفراد الطاقم الذين قتلوا في حادثة التحطم، ولا السبب الذي أدى إلى الحادثة.

وعقب بيان وزارة الدفاع بنحو ساعة، أعلن الديوان الملكي السعودي وفاة الأمير طلال بن عبد العزيز بن بندر آل سعود، أحد أفراد العائلة المالكة ‎السعودية، دون توضيح أي تفاصيل.

و المقدم الطيار الركن طلال بن عبد العزيز، هو أحد أفراد القوات الجوية السعودية، وظهر اسمه خلال قيادته لمجموعة القوات المشاركة في تمرين العلم الأحمر 2022، في قاعدة "نلس" بالولايات المتحدة، في مارس 2022، وفق ما نشرته وكالة الأنباء السعودية.

في السياق، اعربت الجمهورية اليمنية، عن خالص تعازيها وصادق مواساتها للمملكة العربية السعودية قيادةً وحكومة وشعباً في سقوط إحدى طائرات القوات الجوية الملكية أثناء قيامها بمهمة تدريبية روتينية في مدينة الظهران والذي أسفر عن استشهاد طاقمها.