آخر تحديث :الجمعة-25 أكتوبر 2024-01:53ص
اخبار وتقارير

الحكومة تدعو الوسيط الدولي للضغط على الحوثيين وتوجيههم إلى هذه الطاولة

الحكومة تدعو الوسيط الدولي للضغط على الحوثيين وتوجيههم إلى هذه الطاولة
الأحد - 12 مايو 2024 - 11:28 م بتوقيت عدن
- نافذة اليمن - خاص
دعت الحكومة المعترف بها دوليا، اليوم الأحد، الوسيط الدولي - مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى اليمن، هانس غروندبرغ، إلى الضغط على مليشيا الحوثي المدعومة من إيران والمصنفة على قوائم الإرهاب، وتوجيههم إلى طاولة السلام السياسي.

جاء ذلك في لقاء وزير الخارجية وشؤون المغتربين الدكتور شائع الزنداني، في العاصمة عدن مع المبعوث الأممي الخاص للأمين العام للأمم المتحدة الى اليمن، هانس غروندبرغ، والذي بحث فيه مستجدات الأوضاع في اليمن ومسار عملية السلام.

ونسبت وكالة أنباء سبأ الرسمية، للوزير الزنداني أنه أكد ترحيب الحكومة بالجهود المبذولة لتحقيق السلام والأمن والاستقرار في بلادنا، مشيداً بجهود المبعوث الأممي والمساعي الإقليمية والدولية الرامية لتحقيق ذلك، داعيا إلى ممارسة المزيد من الضغوط على مليشيا الحوثي الارهابية للإيفاء بالتزاماتهم والعمل بجدية لحل الأزمة عبر مسار سياسي يفضي لسلام عادل وشامل وينهي المعاناة الإنسانية لليمنيين، وفق المرجعيات الثلاث المتوافق عليها محليا والمؤيدة إقليميا ودوليا.

من جهته عبر المبعوث الأممي عن تقديره لحرص الحكومة اليمنية على إنهاء المعاناة الإنسانية لليمنيين وسعيها الجاد لتحقيق السلام والأمن والاستقرار في اليمن.

المصدر: سبأ نت