آخر تحديث :الجمعة-25 أكتوبر 2024-01:53ص
اخبار وتقارير

انبعاث رائحة جثث في صنعاء.. العثور على قتلى بظروف غامضة

انبعاث رائحة جثث في صنعاء.. العثور على قتلى بظروف غامضة
الجمعة - 25 أكتوبر 2024 - 12:28 ص بتوقيت عدن
- نافذة اليمن - خاص

جريمة جديد وضحية آخر، هكذا تعيش مناطق سيطرة المليشيات الحوثية، كل يوم بين الدم والقتل الذي انتشر نتيجة الإنفلات الأمني الذي تتعمده سلطة الأمر الواقع.

وفي العاصمة المحتلة، عثر مواطنون، على جثتي شابين في حادثة غامضة هي الثالثة من نوعها خلال اليومين الماضيين، التي تشهدها صنعاء خلال يومين متتاليين.

وقالت مصادر محلية وصحفية، أن الأهالي عثروا يوم الخميس، على جثة شاب يدعى "يونس علي حزام الصرفي" (31 عاما) مرمية بالقرب من إحدى مزارع العنب في قرية صرف بمديرية بني حشيش.

وبينت المصادر، أن المواطنين وجدوا جثة يونس الصرفي بعد مرور أسبوع من اختفائه في القرية ذاتها. مشيرة إلى أن دراجة الضحية النارية هي من قادتهم إلى مكان جثمانه.

وأشارت المصادر إلى مباشرة أهالي القرية في عملية البحث عنه، حتى بدأت رائحة الجثة تنبعث من المكان، ليتبين لهم وجود آثار حفرة تم دفن الجثة فيها، بعد أن بدأت الدود تنتشر فيها.

وبحسب المصادر، فانه بعد معاينة جثة الشاب يونس، اتضح أنه قتل بأداة حادة "فأس" وجدوها بجوار الحفرة.

وفي سياق متصل، قالت مصادر محلية، ان مواطنون عثروا على جثة شخص ملقاة على قارعة الطريق في سائلة صنعاء يوم الاربعاء الفائت.

وبينت المصادر، أن الجثة التي تم العثور عليها في السائلة، وُجد عليها آثار طلقات نارية اخترقت صدره، مضيفين أنه تم العثور على سلاح ناري بحوزة الضحية.

وينحدر الضحية من تهامة، حسبما ذكرت المصادر، وينتمي إلى أسرة “آل الفاز” فيما لم يتم الكشف عن هوية الجناة أو الدوافع وراء ارتكاب هذه الجريمة.

وفي صنعاء ذاتها، يوم الثلاثاء المنصرم، أقدم شاب على الانتحار بشنق نفسه في قرية صرف بمديرية حشيش شرق محافظة صنعاء.

وقالت مصادر محلية حينها، أن الشاب "صبحي حمود الصرفي" انتحر داخل غرفته في منزل أسرته بقرية صرف، وذلك بحبل عمل على تعليقه في سقف الغرفة، مرجعة أسباب انتحاره إلى ظروفه المعيشية الصعبة التي يعيشها وأسرته.

وذكرت أن الشاب صبحي قبل أن ينتحر كان قد أغلق غرفته على نفسه ومكث فيها طويلاً دون إبداء أي حركة مما أثار شكوك أقاربه فهرعوا إلى مناداته وطرق الباب عليه إلا إنه لم يرد عليهم فلجأوا إلى كسر الباب وتفاجأوا بانتحاره.

ومؤخرا تزايدت حالات الانتحار وجرائم القتل الغامضة، في ظل الانفلات الأمني الذي تشهده مناطق سيطرة جماعة الحوثيين المصنفة على قوائم الإرهاب الأمريكية.