آخر تحديث :الأحد-08 سبتمبر 2024-01:54ص

اخبار وتقارير


مواطنون يكسرون شوكة قيادي كبير ويجبرونه على الفرار.. أرهق المحافظة

مواطنون يكسرون شوكة قيادي كبير ويجبرونه على الفرار.. أرهق المحافظة

الخميس - 16 مايو 2024 - 11:56 م بتوقيت عدن

- نافذة اليمن - عدن

بعد أن أرهق أهالي إب لسنوات، كسر مواطنون في مركز المحافظة شوكة قيادي كبير في مليشيا الحوثي المدعومة من إيران، بعد محاولة الأخير نهب أرضيتهم، في ظل تصاعد حالة الممانعة الشعبية لانتهاكات المتمردين الحوثيين.

وقالت مصادر محلية، ان القيادي الحوثي المدعو عبدالملك محمد المكنى بـ"أبومالك الجهمي"، حاول نهب أرضية أبناء أسرة "الصوفي" في مدينة إب.. مؤكدة تصدي المواطنين له بالقوة وأجبروه على الفرار مع مسلحيه الذين استعان بهم للاستيلاء على الأرض.

وبحسب المصادر، فان القيادي الحوثي الجهمي، يدّعي أنه يتبع الحارس القضائي - كيان حوثي مستحدث لنهب أملاك المواطنين- الذي يقوم بالسطو على أراضي وممتلكات مواطنين وبنايات سكنية وتحويلها لصالحه الشخصي.

وفي سياق متصل، أقدم القيادي الحوثي ذاته، على السطو على منزل أحد المواطنين، بقوة السلاح، ضمن حملة نهب صادرت العديد من ممتلكات المواطنين في مختلف مديريات محافظة إب.

واوضحت المصادر المطلعة، بأن القيادي الحوثي عبدالملك محمد الجهمي، هو ذاته سطا على منزل مواطن يدعى "علي مصلح الغزالي"، في مدينة إب مركز المحافظة.

وبحسب المصادر، فقد قام الحوثي "أبو مالك الجهمي" بالسطو على المنزل بذريعة حجزه من قبل ما يسمى بـ"الحارس القضائي" في الوقت الذي لم يصدر الأخير أي أوامر أو توجيهات لمصادرة المنزل.

وطبقا للمصادر، ينحدر الحوثي "الجهمي" من محافظة ذمار، وقام خلال الأشهر والسنوات الماضية، بنهب منازل وأراض عدة تابعة لمواطنين بمحافظة إب، بقوة السلاح.

وكانت مليشيا الحوثي قد أنشأت ما يسمى بـ"الحارس القضائي" لممارسة عمليات النهب والسطو على أموال وممتلكات المواطنين والمعارضين بذرائع ملفقة لهم.

وفي العام 2022م، قام القيادي الحوثي "الجهمي" بالسطو على منزل مواطن يدعى "عبده أحمد الصبري"، في منطقة "الصلبة" بمديرية الظهار مدينة إب وقام بنهب أموال خاصة بالمواطن الصبري، بذريعة أنه شقيق البرلماني عارف الصبري، في الوقت الذي قام بالسطو على منزل الأكاديمي والقيادي في حزب الإصلاح رشيد الصباحي بمنطقة "المحمول" جنوب مدينة إب.

وصادرت مليشيا الحوثي، خلال السنوات الماضية، العديد من منازل المواطنين وفجرت أخرى ونهبت مؤسسات خاصة ومستشفيات وجامعات خاصة بمحافظة إب الخاضعة لسيطرتها المسلحة منذ تسع سنوات.