آخر تحديث :الجمعة-20 سبتمبر 2024-01:20ص
اخبار وتقارير

بعد يوم من كسر العمالقة هجومهم.. الحوثي يعترف بمصرع 5 بينهم قيادات في صنعاء

بعد يوم من كسر العمالقة هجومهم.. الحوثي يعترف بمصرع 5 بينهم قيادات في صنعاء

الأحد - 19 مايو 2024 - 10:52 م بتوقيت عدن

- نافذة اليمن - خاص

اعترفت مليشيا الحوثي المدعومة من النظام الإيراني، اليوم الأحد، بمصرع خمسة من عناصرها، بينهم قيادات، في عدد من جبهات القتال، بعد يوم من كسر ألوية العمالقة الجنوبية هجوماً للمتمردين جنوب محافظة مأرب.

وقالت وسائل إعلام تابعة لمليشيا الحوثي، أن الجماعة شيعت جثامين خمسة من الهالكين، بينهم أربعة ينتحلون رتباً عسكرية مختلفة، في العاصمة المحتلة صنعاء ومحافظة ذمار، حيث دفنت ثلاثة منهم في صنعاء وقتيلان في ذمار.

وفي محافظة ذمار شيعت المليشيا قتيلين، ينتحل أحدهم رتبة رائد ويدعى "أحمد جبر الهروجي" وينحدر من منطقة هروج بمديرية ميفعة عنس، والثاني يدعى "خالد حميد الآنسي" وينحدر من مديرية المنار آنس.

كما شيعت المليشيا ثلاثة قتلى ينتحلون رتبة ملازم أول في العاصمة المحتلة صنعاء، وهم "هاشم هادي الجبري، وأمين صالح قوزع، وحسن عيضة الحوات".

و كالعادة لم تشر مليشيا الحوثي إلى الجبهة أو الجبهات التي سقط فيها القتلى، مكتفية بالقول إنهم قُتلوا في جبهات العزة. حسب زعمها.

وكانت قوات ألوية العمالقة الجنوبية، قد كسرت أمس السبت، هجوماً كبيراً من محورين لمليشيا الحوثي في مديرية العبدية جنوب محافظة مأرب، وكبدتها خسائر بشرية كبيرة.