آخر تحديث :الإثنين-16 سبتمبر 2024-09:51م
اخبار وتقارير

الحوثية تعلن إستهداف 6 سفن تجارية بـ3 بحار

الحوثية تعلن إستهداف 6 سفن تجارية بـ3 بحار

الأربعاء - 29 مايو 2024 - 04:36 م بتوقيت عدن

- نافذة اليمن - غرفة الأخبار

أعلنت ميليشيا الحوثي الإرهابية الموالية لإيران في اليمن، اليوم الأربعاء، عن إستهداف ست سفن تجارية في ثلاثة بحار، بزعم إنتهاكها قرار حظر الوصول إلى موانئ فلسطين المحتلة .
وفي بيان صادر عنها، قالت الميليشيات أنها نفذت ستة إعتداءات ثلاث في البحر الأحمر، استهدفت السفينة LAAX والتي أصيبت إصابة مباشرة وتضررت بشكل كبير، والسفينة MOREA والسفينةَ Sealady، مشيرة إلى أن الهجمات نفذت بعدد من الصواريخ البحرية والبالستية والطائرات المسيرة وحققت إصابات مباشرة.
وأضاف البيان أن الميليشيات استهدفت أيضا سفينتي ALBA وMaersk HARTFOFD الأمريكية في البحر العربي بعدد من الصواريخ والطائرات المسيرة، فيما استهدفت العملية السادسة سفينةَ MINERVA ANTONIA في البحر الأبيض المتوسط بعدد من الصواريخ المجنحة.
وزعمت الميليشيات أن هذه الإعتداءات هي بهدف الإنتصار للشعب الفلسطيني وفي إطار توسيع العمليات العسكرية في المرحلة الرابعة من التصعيد.
وجاءت عمليات الميليشيات بالتزامن مع إعتراف إيران بتزويد ميليشيا الحوثي بصاروخ باليستي "محسن" من طراز "قدر" الذي يطلق من البحر.
ويعتبر صاروخ "قدر"، نسخة محسنة من صاروخ شهاب-3أ، ويشار إليه أيضا باسم قدر-101، وقدر-110، ويصل طوله إلى 16.5 مترا، وقطره إلى 1.25، بينما يصل مداه الأقصى إلى 1950 كم، ووزن رأسه الحربي 798.3 كغ.
ومثل صاروخ "قدر" أول صاروخ باليستي إيراني مضاد للغواصات. وسيقدم الآن للحوثيين لاستخدامه في الخليج العربي.

المصدر : وكالات