آخر تحديث :الجمعة-20 سبتمبر 2024-12:31ص
اخبار وتقارير

الحوثي ينافس إيران على جز رقاب اليمنيين.. إعدام 44 شخص بحكم قتل العدالة في صنعاء

الحوثي ينافس إيران على جز رقاب اليمنيين.. إعدام 44 شخص بحكم قتل العدالة في صنعاء

السبت - 01 يونيو 2024 - 10:27 م بتوقيت عدن

- نافذة اليمن - خاص

تنافس مليشيا الحوثي المصنفة على قوائم الإرهاب العالمي، داعمتها ايران، على الحصول على أعلى نسبة في سفك الدماء، حيث تنتظر العاصمة المحتلة صنعاء، إعدام أكثر من أربعين ضحية.

و أصدرت محكمة حوثية، اليوم السبت، حكماً بإعدام 45 شخصاً بينهم "عدنان الحرازي" مالك شركة برودجي، عقب تلفيق لهم تهم بينها الخيانة والعمالة والتخابر مع دول العدوان والخارج.

وقال المحامي عبدالمجيد صبرة، أن المحكمة الجزائية الابتدائية المتخصصة بصنعاء الخاضعة لسيطرة المتمردين الحوثيين، أصدرت حكما بالإعدام على 44 شخصاً وذلك في القضية الجزائية المنظورة أمام المحكمة برقم (25) لسنة 1445هجرية المتهم فيها 49 شخصاً.

و أشار إلى تعرض المختطفين على ذمة القضية "لأشد أنواع التعذيب الجسدي والمعنوي وظلوا مخفيين قسرا في زنازين انفرادية لتسعة أشهر كاملة ومحرومين من الزيارة والاتصال".

كما لفت إلى أن المليشيات الحوثية "لم تكفل لهم المحكمة الحق في محاكمة عادلة"، كما لم تمكّن المحامين من الإطلاع على ملف القضية للدفاع عنهم. وأوضح أن جماعة الحوثي تستغل هذه المحكمة (الجزائية المتخصصة) لتحقيق مكاسب سياسية على حساب قضايا إنسانية.

وفي سياق متصل قال المحامي صبرة، إن المحكمة الجزائية الابتدائية المتخصصة بصنعاء، أصدرت حكمها بالإعدام في قضية المعتقل عدنان الحرازي مالك شركة برودجي.

واضاف صبرة ان منطوق الحكم نص "بإنزال أقصى العقوبات المقرة شرعاً وقانوناً على المتهم (الإعدام)، ومصادرة المضبوطات على ذمة القضية، وكذا مصادرة أموال المتهم".

الحكم الجائر دفع عشرات الناشطين للكتابة عن مظلوميتهم، وعلق أولهم الصحفي والسياسي سعيد بكران على احكام الإعدام الحوثية، واصفاً إياها بإنها تقليد إيراني تغيب عنه العدالة وتهدف لإخضاع الشعب وارهابه .

وقال بكران انه في العام 2023 تصدرت ايران دول العالم في احكام الإعدام وحازت على 74% من كل الاعدامات باحكام قضائية في جميع الدول .

وتابع بالقول: ويبدو ان وكيلها في صنعاء ينافس للحصول على نسبة اعلى منها .

وختم حديثه على منصة إكس: مشروع دموي يتنافس على نسب الصدارة في القتل فقط.

وكتب الناشط انس القباطي: "اصبح الموت عندهم مثل شربة الماء، ثقافة الموت لا تبني وطن".

واضاف القباطي : "الحكم بالاعدام تعزيزا على مدير، شركة بروجدي المهندس عدنان الحرازي.. متسائلاً:
مالذي ارتكبه الحرازي..؟".

وتابع بالقول: اغلقت شركته، وزج به خلف القضبان..
الفساد يتغول..".

وقالت سلوى شكري وهي موظفة بشركة الضحية أن : "القاصي والداني يعلم أن حكم الاعدام الذي أصدره قاضي المحكمة الجزائية اليوم بإعدام المهندس عدنان الحرازي ومصادرة شركته، غرضه ابتزاز المهندس عدنان وأسرته من أجل نهب الشركة لا اكثر مثل ما تم مع غيره من مدراء ورجال أعمال وناشطين".

واضافت سلوى: "ولكن كونوا على يقين أن الله لن يمكن للظالمين والطغاة مرادهم وكونوا على ثقة بأن أسرته وقبيلته لن تتخلى عنه وبأننا كموظفين لن نتنازل عن مديرنا وشركتنا والله على ما اقول شهيد".

وكتب الإعلامي ساني الجبري:
مجزرة الحوثي الجديدة على خطى إيران الخمينية
الحكم بإعدام عدنان الحرازي صاحب شركة برودجي سيستمز ومصادرة أمواله.

كانوا يشتوا يشاركوه بالقوة والان قرروا إعدامه وحكمت بإعدام 44 شخص،جميعهم بتهم ملفقة (التخابر لدول العدوان)
شوفوا العنصرية في قرار الاتهام تصف مواطنين بأحفاد بلال!

وكتبت ريم وهي موظفة بشركة الحرازي:
القاضي يحيى عبدالكريم منصور يحكم بكل جبروت وظلم واستعلاء باعدام مديرنا المهندس ‎#عدنان_الحرازي ومصادره شركه ‎#برودجي والشركه الطبيه .
القاضي يحيى منصور انتصر للباطل والفاسدين وكسر ميزان العدل .
القاضي يحيى منصور حكم على العداله بالاعدام وليس عدنان الحرازي